أخبار العرب

الاتحاد الأوروبي ينصدم من صور الأسير الفلسطيني العواودة

وكالة أنباء كل العرب: أعرب الاتحاد الأوروبي، عن صدمته من الصور المروعة للأسير خليل عواودة المضرب عن الطعام منذ 169 يومًا احتجاجًا على اعتقاله دون اتهام.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان له، إن الأسير عوادة يواجه خطر الموت الوشيك، ويجب الإفراج عنه فورًا.

وانتشرت مساء الأحد، صورًا مؤلمة للأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي خليل عواودة.

ويواصل الأسير خليل عواودة (40 عامًا) من بلدة إذنا في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية إضرابا عن الطعام منذ نحو 169 يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداري.

ويواجه عواودة الذي يقبع في مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي، وضعًا صحيًا حرجًا واحتمالية “الوفاة المفاجئة”، كما ذكر نادي الأسير.

ومؤخرًا، أصدر الاحتلال بحقه قرارًا “بتجميد” اعتقاله الإداريّ، والذي لا يعني إنهاء اعتقاله، بل هو قرار جديد بإعدامه، وحتى اللحظة يرفض الاحتلال السماح لعائلته بزيارته.

وورد اسم “عواودة”، ضمن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، الذي تم إبرامه، مساء 7 أغسطس/آب الجاري، مُنهيا ثلاثة أيام من المواجهة بين إسرائيل وحركة “الجهاد الإسلامي”.

وجاء في نصّ الاتفاق أنه يتم وقف النار على أن تبذل مصر جهودها للإفراج عن الأسير خليل عواودة ونقله للعلاج، مع العمل على الإفراج عن الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

وفي اليوم التالي أكد مسؤولون إسرائيليون للإذاعة الإسرائيلية العامّة أن “سلطات الاحتلال لم تقدّم تعهدًا بتلبية طلب “الجهاد” بإطلاق سراح الأسيرين “عواودة” و”السعدي”، في إطار اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم بوساطة مصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »