أخبار العرب

عشرات من المستوطنين الصهاينة يقتحمون الأقصى

وكالة أنباء كل العرب: اقتحم مستوطنون متطرفون، صباح اليوم ، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن مجموعة متتالية من المستوطنين اقتحموا خلال الفترة الصباحية المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

وأوضحت أن المستوطنين تلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم خلال الاقتحامات، وأدوا طقوسًا “تلمودية” في باحاته، وخاصة في المنطقة الشرقية منه، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

إقرأ أيضاً
أعياد يهودية قادمة.. هل تُنذر بتفجر الأوضاع في المسجد الأقصى؟
وتأتي هذه الاقتحامات، غداة دعوات أطلقتها منظمات “الهيكل المزعوم” لحشد أنصارها لأوسع اقتحام للمسجد الأقصى المبارك نهاية الشهر الجاري بذريعة الأعياد اليهودية.

وستشهد الفترة القادمة انطلاق موجة عاتية من العدوان الاستيطاني على “الأقصى” من اقتحامات ونفخ في البوق، وذبح للقرابين، والرقص واستباحة المسجد، سعيا لتهويده بشكل كامل.

ومن المقرر خلال 26 و27 من سبتمبر الجاري، بـ”رأس السنة العبرية”، أن تسعى جماعات الهيكل إلى نفخ البوق عدة مرات في “الأقصى”، وفق مخططات الاحتلال.

وبتاريخ 5 أكتوبر 2022 يصادف ما يسمى “عيد الغفران” العبري، ويشمل محاكاة طقوس “قربان الغفران” في الأقصى، وهو ما تم بالفعل دون أدوات في العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »