أخبار العرب

الآلاف من الفلسطينيين يلبون نداء الفجر العظيم في الأقصى

وكالة أنباء كل العرب: لبّى آلاف المصلين الفلسطينيين، فجر اليوم الجمعة، نداء “الفجر العظيم” في المسجد الأقصى المبارك بالقدس، والمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

وتوافد الآلاف من المقدسيين وأهالي الداخل المحتل إلى “الأقصى” مع ساعات الفجر الأولى.

وتأتي مشاركة المقدسيين مع تواصل الدعوات للرباط في المسجد الأقصى المبارك؛ لحمايته من تهديدات الاحتلال ومستوطنيه المتصاعدة بحق المسجد وما حوله.

إقرأ أيضاً
باحث مقدسي: دعوات اقتحام “الأقصى” مدروسة وتأتي في سياق الدعاية الانتخابية
كما أدى المصلون صلاة الفجر العظيم في المسجد الإبراهيمي بالخليل؛ تأكيدًا على رباطهم في المسجد ورفضا لأعمال الاحتلال التهويدية بالمسجد.

وتحولت حمل “الفجر العظيم” إلى تظاهرة دينية سياسية أسبوعية في المسجد الأقصى المبارك، من خلال تسمية كل جمعة باسم معين يشير إلى إحدى القضايا التي يواجهها الشارع المقدسي.

وانطلقت الحملة لأول مرة من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل في نوفمبر 2020، لمواجهة المخاطر المحدقة بالمسجد واقتحام قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين المتكرر له، ومحاولات تهويده، وأداء الطقوس التلمودية فيه، ومن ثم انتقلت إلى المسجد الأقصى المبارك، حتى عمت هذه الحملة بقية المدن الفلسطينية.

وعادت “الفجر العظيم” مع بدايات عام 2022 إلى واجهة المبادرات الشعبية المقدسية التي تمثل تجمعًا شعبيًا أسبوعيًا كبيرًا في قلب المسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »