أخبار العرب

وكالة أنباء كل العرب : شهيد وإصابة 8 مستوطنين خلال عملية طعن قرب رام الله

أعلنت مصادر عبرية استشهاد فلسطيني عقب تنفيذه عملية طعن أسفرت عن إصابة 8 مستوطنين قرب مدينة رام الله بالضفة الغربية، مساء اليوم الخميس.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال أن عملية الطعن وقعت قرب حاجز بيت سيرا جنوب غرب رام الله، مشيرة إلى إصابة 2 من المستوطنين طعنا و5 بغاز الفلفل وواحدة ضربًا خلال محاولة السيطرة على المنفذ.

وأشارت مصادر عبرية أخرى إلى أنه جرى تحييد المنفذ بعد إطلاق النار عليه وتركه ينزف في المكان.

وذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست”، أن الفلسطيني حاول فتح أبواب السيارات في المفرق لطعن سائقي مركبات المستوطنين، وأطلق عليه شرطي إسرائيلي تصادف وجوده في المكان النار.

وسجلت المنطقة، آخر عمل فدائي فلسطيني مماثل في عام 2019 عندما طعن فلسطيني مستوطِنة عند مفرق مكابيم بالقرب من موديعين.

web.telegram.png
وينضم حدث الليلة إلى سلسلة من عمليات الطعن وإطلاق النار ينفذها مقاومون فلسطينيون ضد قوات الاحتلال والمستوطنين في الأسابيع الأخيرة بالضفة الغربية وأراضي الـ 48.

ولقيت مستوطنة مصرعها ظهر الثلاثاء في منطقة حولون قرب تل أبيب، بفعل عملية فدائية نفذها فلسطيني.

ومساء الخميس من الأسبوع الماضي، أصيب مستوطن بجروح، بإطلاق نار في مستوطنة كرمل قرب مسافر يطا جنوب مدية الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اعتقلت شرطة الاحتلال فلسطينيًا في يافا قالت إنه يحمل سلاحا ناريا وقنابل أنبوبية كان ينوي استخدامها في عملية في تل أبيب.

وأشارت “جيروزاليم بوست” إلى أنه مع زيادة مستوى التأهب لقوات الاحتلال، سيتم نشر كتيبة إضافية من قوات لواء “غولاني” على الفور في شمال الضفة الغربية في مواجهة تصاعد عمليات إطلاق النار في المنطقة من قبل المقاومين الفلسطينيين.

وشهدت الضفة الغربية خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، 3 عمليات إطلاق نار نفذها مقاومون فلسطينيون ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »