أخبار العرب

اقتحامات المستوطنين للأقصى تتواصل

وكالة أنباء كل العرب: اقتحم مستوطنون، يتقدمهم عضو الكنيست الصهيوني ايتمار بن غفير، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، فيما اعتقلت قوات الاحتلال اثنين من حراسه بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

وأفادت مصادر محلية، أن عشرات المستوطنين يتقدمهم عضو الكنيست ايتمار بن غفير، اقتحموا باحات الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية وطقوسا تلمودية في باحاته، وأدى عدد منهم ما يسمى بـ”السجود الملحمي”، وذلك في اليوم الثالث من “عيد العرش” اليهودي.

واعتقلت قوات الاحتلال، اثنين من حراس المسجد الاقصى المبارك أثناء عملهما، بعد الاعتداء عليهما بالضرب وهما: خليل الترهوني، وحمزة النبالي.

إقرأ أيضاً
505مستوطنين يقتحمون “الأقصى” وإجراءات مشددة ضد المرابطين
واقتحم نحو 1032 مستوطنا المسجد الأقصى، أمس الثلاثاء، على شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسًا تلمودية عند حائط البراق، وعند بابي القطانين والأسباط، حاملين “القرابين النباتية”.

ويسعى الاحتلال لتحويل الأعياد اليهودية إلى محطات تصعيد لإجراءاتها العسكرية التعسفية، للتضييق على الفلسطينيين، خاصة في القدس، كما يستغلها لممارسة أبشع صور التنكيل على حواجزها العسكرية، وتكثيف اقتحام الجماعات اليهودية المتطرفة للمسجدين الأقصى بالقدس، والإبراهيمي في الخليل.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، وعلى فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »