أخبار العرب

اليمن: منظمة سكاي لاين تدعو الى توفير حماية خاصة للصحفيين في ظل استمرار انتهاكات أطراف الصراع

عبرت منظمة سكاي لاين الدولية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ من استمرار الانتهاكات المرتكبة من قبل أطراف الصراع المختلفة ضد الصحفيين والعاملين في المجال الإعلامي داخل اليمن، مؤكدة على أن تلك الممارسات تنتهك -بشكل خطير- الحقوق الأساسية التي كفلها القانون الدولي ودعت المنظمة في بيان صدر عنها اليوم ، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات الصلة، التدخل العاجل والضغط على كافة أطراف الصراع ، من أجل وقف انتهاكاتها المستمرة ضد الصحفيين في ظل الأرقام المقُلقة التي تظهر تصاعدًا مستمرًا في تلك الانتهاكات.
وأشارت “سكاي لاين” في بيانها إلى ما وثقته “نقابة الصحفيين اليمنيين” من وقوع ما يقارب 10 حالة انتهاك تعرض لها صحفيون يمنيون ومؤسسات إعلامية خلال شهر سبتمبر أيلول الماضي، تنوعت بين اعتداء وتهديد ومحاكمة وتهديد واستهداف مؤسسات إعلامية.
وذكرت المنظمة الحقوقية بأن تلك أرقام تلك الانتهاكات توزعت كالآتي: 6 انتهاكات ضد أفراد صحفيين و4 انتهاكات مورست ضد مؤسسات إعلامية. حيث تنوعت الانتهاكات بين 3 حالات تهديد، وحالة اعتداء واحدة، وحالتي محاكمة صحفيين على خلفية عملهم الصحفي، إلى جانب 4 حالات اقتحام وتهديد مؤسسات إعلامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »