أخبار العرب

الإحتلال الصهيوني يهدم منشآت ومنازل في القدس والضفة

وكالة أنباء كل العرب: هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، منشأة تجارية بالقدس، ومنزلين في مدينتي رام الله وأريحا.

وقال مراسلنا إن جرافات الاحتلال حاصرت مخبز عائلة “عيسى” قرب حاجز مخيم شعفاط بالقدس؛ قبل الشروع بهدمه.

وأكد مالك المنشأة، أحمد عيسى، أن المنشأة مقامة منذ 14 عاماً وتبلغ مساحتها ما 12 متر مربع، وتُستخدم كمخبز وفرن صغير يخدم العمال والطلاب بشكل أساسي.

إقرأ أيضاً
الاحتلال يجبر مقدسيًّا على هدم منزله ذاتيًّا
وأضاف أن بلدية الاحتلال أجبرتهم قبل عامين إخلاء المستأجر ومنع إعادة تأجير المنشأة أو استخدمها، مؤكدا أنه لم تنجح المحاولات القانونية في وقف الهدم.

وبيّن أن الأرض التي أُقيم عليها المخبز تعود ملكيتها بالكامل للعائلة، إلا أن بلدية الاحتلال صادرتها قبل عدة سنوات وحوّلتها لموقف عام، واليوم تستكمل المصادرة بهدم المنشأة الباقية على الأرض.

ورصدت وكالات ، إجبار قوات الاحتلال الإسرائيلي 12 مقدسياً على هدم منشآتهم بأيديهم بزعم البناء غير المرخص في ظل تواصل سياسة هدم المنشآت وتشريد السكان في بلدات وأحياء مدينة القدس.

وفي رام الله، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في قرية قبيا، غرب المدينة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة هدمت المنزل المكون من طابقين في منطقة الخربة، بحجة عدم الترخيص.

وأكدت المصادر ذاتها أن عملية الهدم استمرت رغم تقديم أهالي المنزل الأوراق الثبوتية اللازمة، وحصولهم على قرار من محكمة الاحتلال بمنع الهدم.

وأضافت أن مواجهات اندلعت خلال عملية الهدم مع قوات الاحتلال في المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي أريحا هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلا وأسوارا وجرفت أراضي، شرق المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »