أخبار العالم

انطلاق الانتخابات النصفية الأمريكية

كالة أنباء كل العرب: تنطلق اليوم انتخابات التجديد النصفي التي يتنافس فيها الجمهوريون والديموقراطيون على 35 مقعدا في مجلس الشيوخ، إضافة إلى جميع مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435.

من جهته قال رئيس الولايات المتحدة السابق دونالد ترامب الليلة (بين الاثنين والثلاثاء) أنه سيصدر يوم الثلاثاء ، 15 نوفمبر / تشرين الثاني ، “إعلاناً هاماً.على الرغم من أنه لم يقل ذلك صراحة ، فإن هذا تلميح آخر من ترامب أنه ينوي الترشح لولاية أخرى في البيت الأبيض.

وتتوقع استطلاعات الرأي أن يحصل الجمهوريون على أغلبية في مجلس النواب ، وهناك فرص جيدة لاستعادة السيطرة على مجلس الشيوخ أيضًا.

والانتخابات النصفية التي ستجرى اليوم هي الانتخابات التي تجرى في منتصف ولاية الرئيس الحالي ، والتي يختار فيها الأمريكيون ممثليهم لعدد كبير من المؤسسات والمناصب على المستوى الفيدرالي وداخلها.

و يعتبر الكثيرون هذه الانتخابات بمثابة استفتاء على أداء الرئيس الحالي وهو الديمقراطي جو بايدن – ويميل حزبه تقليديًا إلى فقدان السلطة في الكونغرس .وتكتسب انتخابات التجديد النصفي خصوصية وأهمية كبرى، فمن يتحكم في مجلس النواب أو مجلس الشيوخ يتحكم في جدول أعمال الرئيس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »