أخبار العرب

تجريف 150 دونما- الاحتلال الصهيوني يقتلع أكثر من 1500 شجرة زيتون غرب سلفيت

وكالة أنباء كل العرب: اقتلعت جرافات الاحتلال صباح اليوم، ما يقارب 2000 شجرة زيتون ببلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت.

وقال رئيس بلدية قراوة بني حسان ابراهيم عاصي ، أن المواطنين فوجئوا اليوم باقتلاع آلاف أشجار الزيتون المثمرة المملوكة لهم بعد وصولهم إلى أراضيهم بالمنطقة الشمالية وتعرف العواريض وبير ابو عمار، المهددة من قبل سلطات الاحتلال بحجة أنها مصنفة “ج”.

واضاف ابراهيم أن الجرافات قامت بتجريف ما يقارب 150 دونما وتغيير معالم الأراضي مما كبد المواطنين الفلسطينيين خسائر كبيرة.

ومن جانبه عبر محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل عن استنكاره الشديد وادانته لهذه الجريمة من أعمال تجريف واقتلاع وتكسير لآلاف اشجار الزيتون منذ ساعات الصباح الباكر، في بلدة قراوة بني حسان، معتبرا أن ما يجري هو إجرام وارهاب منظم من حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن جرائم التجريف واقتلاع اشجار الزيتون واعمال الهدم وتوزيع الإخطارات المتواصلة بحق المنازل والمنشآت الفلسطينية في محافظة سلفيت، تجسد أبشع أشكال الاستعمار العنصري للأراضي الفلسطينية، وامتداد لحرب الاحتلال المفتوحة على الوجود الفلسطيني في وطنه.

وأكد كميل أن هذه العمليات تلخص عقلية الاحتلال الاستعمارية ضد الشعب الفلسطيني منذ بداية القرن الماضي إلى يومنا هذا، وتذكر بجوهر نكبة الشعب الفلسطيني المستمرة حتى اليوم، بما يرافقها من جرائم تطهير عرقي، وهدم مرتكزات وجودهم الإنساني والوطني في أرضهم، محملا حكومة الاحتلال والمستوطنين تبعات هذه الانتهاكات مطالبا الجهات الحقوقية والدولية التحرك العاجل للجم هذه الاعتداءات المتواصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »