أخبار العرب

رئيس الكيان الصهيوني يزور البحرين والإمارات

وكالة أنباء كل العرب: قالت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، أن الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، توجه صباح اليوم إلى البحرين، في أول زيارة رسمية لرئيس دولة الاحتلال منذ توقيع اتفاقيات التطبيع المعروفة باسم “اتفاقيات أبراهام”.

وسيلتقي “هرتسوغ” فور وصوله إلى المنامة ملك البحرين حمد بن عيسى، إذ من المقرر أن يجري معه مباحثات “سياسية”، وفق ما قالت الإذاعة.

إلى ذلك، سيتوجه “هرتسوغ” من البحرين إلى الإمارات العربية المتحدة غداً الاثنين، حيث سيلتقي محمد بن زايد، وسيشارك في مؤتمر الفضاء الدولي الذي سيعقد في الإمارات.

إقرأ أيضاً
الرئيس الإسرائيلي يزور البحرين والإمارات الشهر المقبل
ولفتت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إلى تعزيز الحراسة المرافقة للرئيس “هرتسوغ” خلال زيارته للبحرين، في ظل المظاهرات الشعبية التي انطلقت ضد الزيارة، وأُجري تغيير على جدول الزيارة لتقليل “الاحتكاك” بالمتظاهرين.

وزار البحرين مسؤولون أمنيون وسياسيّون، أبرزهم رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق نفتالي بينت، الذي زار المنامة في 14 فبراير/ شباط الماضي، والتقى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

وفي 15 سبتمبر/ أيلول من عام 2020، وقّعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي والبحرين، في البيت الأبيض، اتفاق التطبيع الذي يقضي بإقامة علاقات كاملة بين الجانبين.

وانضمت البحرين من بين أربع دول عربية انضمت إلى “اتفاقات أبراهام”، وهي سلسلة من اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل بوساطة إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وعقب توقيع الاتفاقية، فتحت الدولتان سفارتيهما ووقعتا سلسلة من الاتفاقيات، بينها دفاعية، ونظمتا رحلات جوية مباشرة وعلاقات تجارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »