أخبار العرب

الرئيس تبون يدعو لتعزيز دور الشركات الناشئة لامتصاص البطالة

وكالة انباء كل العرب / الجزائر: أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم، ضرورة التوجه نحو ريادة الأعمال المرتكزة على الإبداع لمعالجة إشكالية التشغيل في إفريقيا و قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في رسالة إلى المشاركين في المؤتمر الأفريقي للمؤسسات الناشئة، قرأها نيابة عنه الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، أن التوجه نحو ريادة الأعمال المرتكزة، على الابداع أولوية ملحة. لمعالجة اشكالية التشغيل، والتفكير في سياسة عامة دائمة للشركات الناشئة. مشيرا إلى أن قارة إفريقيا. تُسجل أعلى المعدلات. في الفئات الشبابية وتقابلها نسب بطالة مُرتفعة وأضاف الرئيس، أن التحديات التنموية في إفريقيا عديدة. مما يستوجب تطبيق المقاربة، التي تعتمد على تعزيز دور الشركات الناشئة، التي أثبتت فعاليتها في تحقيق التنمية المستدامة. موضحا أن الشركات الكبيرة. إنطلقت كشركات ناشئة في بيئة مشجعة. لتتحول إلى مشاريع انتاجية تمتص البطالة.
كما قال “إن المؤسسات الناشئة تدر عائدات ضخمة من ريادة الأعمال. كما أنها محفزة على التنافس وتتحول إلى مشاريع إنتاجية تدر الثروة” وتابع “لا مناص من دمج المفاهيم الجديدة للمؤسسات الناشئةن في الاقتصاد مع أفكار الابتكار. التي يمتاز بها الشباب الإفريقي” وفي السياق، أكد رئيس الجمهورية، أنه لا مناص من دمج مفاهيم الشركات الناشئة والابتكار في المنظومات الإقتصادية. للبلدان الإفريقية. نظرا للإمكانيات التي يتمتع بها الشباب الإفريقي.
كما أوضح  أن المؤتمر، يهدف إلى تعزيز دور الطاقات الحية. ويفضي إلى حلول تحد من هجرة الكفاءات. ووضع استراتيجيات تنموية. لإستقطاب الطاقات البشرية ذات الكفاءات العالية وفي هذا الصدد، شجع الرئيس تبون، على جعل هذه المبادرة والتي تنطلق من الجزائر، موعدا دوريا متجددا مرسخا لقيم التضامن والتعاون الإفريقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »