أخبار العرب

الجزائر تدعو لإنهاء تهميش الدول النامية داخل المؤسسات الاقتصادية الدولية

 وكالة انباء كل العرب/ الجزائر: دعت الجزائر، إلى إنهاء تهميش الدول النامية، داخل المؤسسات الإقتصادية الدولية. كما شددت على أن هذا  الإجحاف التاريخي، يعزز عدم الاستقرار والتخلف.
أكد المندوب الدائم للجزائر، لدى الأمم المتحدة، السفير نذير العرباوي،  في كلمة ألقاها خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ77 والصين،  التي انعقدت في  مقر الأمم المتحدة بنيويورك، دعوة الجزائر،  إلى ضرورة وضع حد لتهميش البلدان النامية في المؤسسات الدولية للحوكمة الاقتصادية، على إعتبار أن هذا الإجحاف التاريخي، يعزز عدم الاستقرار والتخلف كما دعا إلى إقامة نظام اقتصادي عالمي، قائم على العدالة والمساواة في السيادة. علاوة على إصلاح النظام المالي الدولي وإرسائه على قواعد شفافة وفعالة وشدد العرباوي، على أن  الجزائر وفية للمبادئ السامية  لمجموعة 77 والصين، وتظل في طليعة الدول الداعمة للمجموعة، انطلاقا من المبادئ الأساسية التي تقوم عليها السياسة الخارجية، التي يقودها الرئيس عبد المجيد تبون.
وفي السياق، أكد السفير،   بأن الأوقات الصعبة والتحديات الجسيمة التي يعيشها العالم حاليا، تفاقمت حدتها لا سيما بالنسبة للبلدان النامية، التي تتأثر بشكل مباشر من الآثار السلبية لوباء الكوفيد 19 .علاوة على التوترات الجيوسياسية. والأزمات المتعددة، بما في ذلك الأزمة الاقتصادية والمالية.   مع زيادة الضغط على ضمان الامن الغذائي، والطاقة. وتداعياتها  المباشرة على أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »