منوعات

العودة المنتظرة لمهرجان موازين إيقاعات العالم في يونيو 2024 بعد توقف بسبب جائحة كورونا

العودة المنتظرة لمهرجان موازين إيقاعات العالم في يونيو 2024 بعد توقف بسبب جائحة كورونا

وكالة أنباء كل العرب APA:

يستعد مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” لإحياء دورته الجديدة في يونيو 2024، بعد انقطاع دام أكثر من أربع سنوات بفعل تداعيات جائحة كورونا التي ألمت بالعالم والمغرب في 2020. هذا التوقف أثر بشكل كبير على النشاطات الفنية في المغرب وعلى تنظيم الفعاليات الكبرى.

أعلن المغني والملحن اللبناني مروان خوري عبر مجلة كل العرب عن عزمه المشاركة في هذه الدورة من المهرجان بعد غياب عن الجمهور المغربي نتيجة تحديات في تنسيق حفلاته. كما كشفت مصادر خاصة للمجلة أن موازين قد أبرم اتفاقات مع عدد من النجوم العرب البارزين للظهور في المنصة الخاصة بالبرمجة المشرقية، مما يعد بتواجد أسماء لامعة في عالم الفن العربي.

من المتوقع أيضًا أن يقدم المطرب المصري محمد رمضان عرضًا استعراضيًا ضمن الفعاليات، بجانب مشاركة فنانين كبار مثل اللبنانية نانسي عجرم، اليمنية الإماراتية بلقيس فتحي، العراقي ماجد المهندس واللبناني راغب علامة.

وفيما يخص الفنانين المغاربة، أشارت مصادر إلى وجود اتفاقات شفهية مع عدد منهم، لكن لم يتم بعد الإعلان رسميًا عن تلك الأسماء.

مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم”، الذي بدأ منذ العام 2001 تحت رعاية الملك محمد السادس، يعد واحدًا من أهم الفعاليات الموسيقية في المغرب والعالم. يقدم المهرجان على مدار تسعة أيام تشكيلة واسعة من أبرز نجوم الموسيقى العالمية والعربية، محولا مدينتي الرباط وسلا إلى مسرح للقاءات فريدة بين الجمهور والفنانين.

حقق المهرجان نجاحًا كبيرًا في دورته الأخيرة عام 2018، بجذبه نحو 3 ملايين زائر، مما يؤكد مكانته كحدث موسيقي بارز على الساحة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »