أخبار العرب

الإحتلال الصهيوني يخطر عائلات فلسطينية بهدم منازلها

وكالة أنباء كلةالعرب: أخطر جيش الاحتلال الإسرائيلي ، أربع عائلات فلسطينية من خربة “حمصة الفوقا”، بإخلاء منازلهم، وهدم 7 مساكن ومنشآت وحظائر ماشية في منطقة “أم الجمال”، بالأغوار الشمالية شرق الضفة الغربية.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن الاحتلال أخطر بإخلاء أربع عائلات في الـ 23 و31 من أيار/ مايو الجاري، إضافة إلى الـ 13 من حزيران/ يونيو المقبل، من الـ 18:00 مساء حتى الـ 09:00 من صباح اليوم التالي.

وأضاف دراغمة في تصريحات صحفية، أن العائلات تضم عشرات المواطنين من بينهم أطفال ونساء.

وفي السياق، أخطرت قوات الاحتلال بهدم 7 مساكن ومنشآت وحظائر ماشية في منطقة أم الجمال، للمواطنين: محمود كعابنة، عادل محمد عوض، سليمان محمد كعابنة، فاطمة نصار كعابنة، أكرم محمود كعابنة، عز الدين محمود كعابنة، وعبير عوض كعابنة.

واستندت الإخطارات إلى القرار العسكري رقم 1797، الذي يتيح للاحتلال الهدم خلال 96 ساعة.

ويُخلي الاحتلال سنويا عشرات العائلات الفلسطينية من مساكنها في الأغوار الشمالية بالقوة، بحجة التدريبات العسكرية، ويبقى المواطنون في العراء دون مأوى.

ويستخدم جيش الاحتلال إخطارات الهدم ووقف البناء ضمن وسائل التطهير العرقي التي يستخدمها لمحاصرة الفلسطينيين، ومنعهم من التطور والتوسع العمراني، ومحاولة تهجيرهم تحديدا في المناطق المصنفة ج.

وتتعرض الأغوار لهجمة شرسة وممنهجة منذ احتلالها عام 1967 من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين معاً، حيث ينتشرون على أكثر من 21 مستوطنة وبؤرة استيطانية على امتداد الأغوار الفلسطينية.

وتشكل منطقة الأغوار الفلسطينية التي تبلغ مساحتها قرابة 25% من مساحة الضفة الغربية محط أطماع لسلطات الاحتلال، حيث تنمو المستوطنات، وتتسارع عمليات التطهير العرقي فيها على حساب البدو والمزارعين البسطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »