أخبار العرب

السعودية وإيران نحو تنفيذ اتفاق بكين

وكالة أنباء كل العرب: تتطلع السعودية وإيران إلى تحقيق المزيد من الآفاق الإيجابية للعلاقات الدبلوماسية بينهما، حيث بحث البلدان خطوات تنفيذ اتفاق عودة العلاقات الذي رعته الصين في مارس / آذار الماضي.

جاء ذلك في لقاء جمع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، مع نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، امس الجمعة، على هامش اجتماع مجموعة “بريكس” في جنوب إفريقيا، بحسب بيان لوزارة الخارجية السعودية.

وأكد البيان أن الطرفين بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية في عدة مجالات، ومتابعة خطوات تنفيذ الاتفاق الموقع في بكين، بما فيه تكثيف العمل الثنائي لضمان تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

إقرأ أيضاً
السعودية وإيران تبحثان خطوات استكمال اتفاق عودة العلاقات
وأشار إلى أن الجانبين عبرا عن تطلعهما إلى تكثيف اللقاءات التشاورية وبحث سبل التعاون لتحقيق المزيد من الآفاق الإيجابية للعلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف.

وفي 12 أبريل/ نيسان الماضي، وصل وفد إيراني إلى الرياض في إطار خطة لإعادة فتح سفارة طهران وبعثاتها الدبلوماسية لدى المملكة، بعد أيام من وصول وفد سعودي لطهران في الـ 8 من الشهر ذاته لبحث فتح سفارة وقنصلية بلاده.

وفي 10 مارس الماضي، أعلنت السعودية وإيران توقيع اتفاق لاستئناف علاقاتهما الدبلوماسية وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين، وذلك عقب مباحثات برعاية صينية في بكين، بحسب بيان مشترك للبلدان الثلاثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »