أخبار العرب

اندلاع اشتباكات عنيفة في العاصمة الليبية طرابلس

وكالة أنباء كل العرب: : اندلعت اشتباكات عنيفة في العاصمة الليبية طرابلس في وقت متأخر من مساء اليوم الإثنين، وذلك بعد أنباء عن القبض على قائد كبير بأحد الفصائل المسلحة على يد فصيل منافس.

وقال أحد سكان حي الفرناج “سمعنا إطلاق نار استمر حوالي ساعتين ولا نعرف ماذا سيحدث. نخشى على سلامتنا”.

وأفاد الناطق باسم طب الطوارئ والدعم الليبي لمراسلة “القدس العربي” في طرابلس بأن “سيارات الإسعاف اتجهت لمكان الاشتباكات بعد ورود أنباء عن وقوع إصابات”.

وأضاف أنه تم إعلان حالة النفير العام في طرابلس إثر الاشتباكات.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر إطلاقا كثيفا للرصاص واشتعالا للنيران في بعض أحياء العاصمة الليبية.

وفي السياق ذاته، أفاد شهود عيان بانتشار عدة سيارات مسلحة تابعة لجهاز “الردع” واللواء “444” في عدة أحياء بطرابلس من بينها صلاح الدين، وعين زارة، وطريق الشط.
وأشار مرسيط إلى إعلان مركز طب الطوارئ والدعم حالة النفير العام في العاصمة.
وحتى الساعة (20.15 تغ) لم تصدر حكومة الوحدة الوطنية أو المجلس الرئاسي أي بيان بشأن هذه المواجهات المسلحة.
وفي 28 مايو/ أيار الماضي شهدت طرابلس اشتباكات استمرت لساعات بين جهاز الردع لمكافحة الجريمة والإرهاب واللواء “444” على خلفية اعتقال الأول لأحد القادة التابعين للواء “444”.

وأعلنت جامعة طرابلس، الإثنين، تعليق الدراسة والامتحانات والعمل الإداري، غدا الثلاثاء، عقب اندلاع المواجهات.

وقالت الجامعة في بيان مقتضب نشرعلى “فيسبوك”: “تعلمكم رئاسة جامعة طرابلس بتعليق الدراسة والامتحانات والعمل الإداري ليوم غد الثلاثاء”.
وقال الناطق باسم مطار مصراتة الدولي سليمان الجهيمي، في تصريحات لقناة “ليبيا الأحرار” (خاصة)، إن “عددا من شركات الطيران قامت بنقل طائرتها من مطار معيتيقة الدولي بطرابلس إلى مطار مصراتة كإجراء احترازي نتيجة لتوترات أمنية بالعاصمة طرابلس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »