أخبار العرب

السعودية وأمريكا تعلنان اتفاق الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على وقف إطلاق النار

وكالة أنباء كل العرب: أعلنت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، في بيان مشترك، مساء اليوم السبت، عن اتفاق ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء السودان، لمدة 72 ساعة، اعتبارا من الساعة السادسة من صباح غد الأحد 18 حزيران/يونيو بتوقيت الخرطوم.

وجاء في البيان “تعلن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية عن اتفاق ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على وقف إطلاق النار في جميع أنحاء السودان لمدة (72) ساعة اعتبارًا من تاريخ (18 – 21 حزيران/يونيو) الساعة (6) صباحاً بتوقيت الخرطوم”، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضاف البيان “اتفق الطرفان على أنهما خلال فترة وقف إطلاق النار سوف يمتنعان عن التحركات والهجمات واستخدام الطائرات الحربية أو الطائرات المسيرة أو القصف المدفعي أو تعزيز المواقع أو إعادة إمداد القوات، أو الامتناع عن محاولة تحقيق مكاسب عسكرية أثناء وقف إطلاق النار. كما اتفقا على السماح بحرية الحركة و إيصال المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء السودان”.

ودعا البيان، طرفي الصراع إلى “النظر في المعاناة الكبيرة التي يعاني منها الشعب السوداني، وضرورة الالتزام التام بوقف إطلاق النار وتوقف حدة العنف”.
وأكد أنه “في حال عدم التزام الطرفين بوقف إطلاق النار لمدة (72) ساعة، سيضطر المسهلان إلى النظر في تأجيل محادثات جدة”>

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »