أخبار العرب

عائلات جنين تدعو أجهزة السلطة إلى وقف اعتقالات أبنائها

وكالة أنباء كل العرب: دعت عائلات مخيم جنين الأجهزة الأمنية الفلسطينية في المحافظة لوقف حملة الاعتقالات السياسية، التي تسببت باندلاع اشتباكات مع المقاومين في المخيم.

وأبدت عائلات المخيم في بيان صادر عنها استياءها إزاء حملة الاعتقالات التي شنتها الأجهزة الأمنية مساء الثلاثاء، ضد عدد من شبان المخيم ومدينة جنين، في وقت لا يزال الفلسطينيون يعانون من العدوان الإسرائيلي الأخير على المخيم.

وأكد البيان أن غالبية من تم اعتقالهم شارك في الدفاع عن المخيم، والتصدي لعدوان الاحتلال قبل أيام، وساهموا في تسهيل زيارة رئيس السلطة محمود عباس للمخيم والمدينة.

وكشف البيان أن وجهاء العائلات يبذلون جهودًا كبيرة عبر التواصل مع قادة أجهزة السلطة، لمنع حملة الاعتقالات، مستدركاً “لكن غالبية قادة الأجهزة أصروا على تنفيذ قرار اللجنة الأمنية المشتركة بتنفيذ حملة الاعتقالات”.

وأرجعت عائلات المخيم اندلاع الاشتباكات المسلحة، إلى “إصرار” الأجهزة الأمنية على تنفيذ الاعتقالات بحق أبناء المخيم.

وأضاف البيان “ضغطنا على الشبان بشكل كبير بمنع الاشتباك مع الأجهزة الأمنية، لكن إصرار الأجهزة الأمنية على الاقتحام، بدعوى وجود قرار من أعلى مستوى بتنفيذ الحملة، هو ما فاقم الوضع الأمني الذي لا زال متوترا، وقابلا للانفجار”.

وطالبت العائلات بوقف فوري لحملة الاعتقالات في مدينة جنين، وإطلاق سراح الشبان الذين تم اعتقالهم، وعدم اقتحام المخيم.

وشددت أن شباب المدينة يدافعون عن المدينة في وجه الاحتلال، وأن سلاحهم سيوجه للاحتلال فقط.

يُشار إلى أن اشتباكات عنيفة مسلحة اندلعت فجر الأربعاء بين مقاومين في مخيم جنين والأجهزة الأمنية، عقب مسيرة خرجت في المخيم للمطالبة بالإفراج عن المقاومين وذويهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »