أخبار العرب

اتفاق وقف النار في عين الحلوة يشمل 7 بنود ولجنة المتابعة تجتمع اليوم

وكالة أنباء كل العرب : كشف نائب رئيس حركة حماس في الخارج موسى أبو مرزوق، عن اجتماع ستعقده اليوم السبت لجنة المتابعة الخاصة لاستكمال تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة بلبنان.

وقال أبو مرزوق بأن لجنة المتابعة المشكلة من الأمن العام، ومخابرات الجيش، ومن طرف الرئيس نبيه بري، ومن السفارة الفلسطينية، إلى جانب حركة حماس، ستجتمع السبت، وتشكل الإطار القيادي للأمن المشترك الذي تشترك فيه جميع القوى.

وبيّن أن هذه اللجنة هي النواة التي تطمئن اللاجئين من أجل العودة وتحاول أن تنشئ ما يلزم لتنفيذ وقف النار على الأرض بطريقة صحيحة.

بنود اتفاق وقف النار

وأوضح ابو مرزوق أن اتفاق وقف إطلاق النار يتضمن 7 بنود هي التي تم التوصل لها خلال الاجتماع مع وفد فتح برئاسة عزام الأحمد.

وأكد أن الاتفاق يشمل: وقف إطلاق النار، وإزالة المظاهر العسكرية، وعودة المهجرين من المخيم، والبدء بحملة لإعمار ما دمرته الاشتباكات، وخروج المسلحين من المدارس وعودتها للحياة الطبيعية، والعمل على تسليم المطلوبين للعدالة اللبنانية، والعمل على إيجاد الهيئة المشتركة والقوات المشتركة بعيدًا عن أن يكون أمن المخيم في عهدة فصيل واحد، ومع كذلك معالجة آثار ما حدث وبلسمة جراح الذين تضرروا في المخيم.

وادت الاشتباكات التي شهدها مخيم عين الحلوة منذ 29 تموز/ يوليو واستمرت حتى الخميس الماضي، الى مقتل 30 شخصًا على الأقل، وإصابة أكثر من 200 آخرين بجروح، وتهجير الآلاف وإحداث دمار واسع في مخيم عين الحلوة.

(المصدر- المركز الفلسطيني للاعلام)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »