أخبار العرب

في اليوم 35 من الحرب: شهداء وجرحى في قصف مشافي غزة

في اليوم 35 من الحرب- شهداء وجرحى في قصف مشافي غزة

وكالة أنباء كل العرب APA:

واصلت طائرات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة ال ٣٥ من الحرب الإسرائيلية على غزة، استهداف المستشفيات ومركبات الإسعاف في قطاع غزة ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

وأعلن الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة ف غزة عن استهداف جديد طال مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي بقذائف مدفعية مما أدى إلى استشهاد مواطن فلسطيني واصابة طفل من النازحين.

وقصف طائرات الاحتلال محيط مجمع الشفاء الطبي في غزة، حيث نصبت خيام للنازحين إلى جانب خيمة للصحفيين، ما أسفر عن استشهاد 6 مواطنين وإصابة آخرين.

كما قصف طائرات الاحتلال مستشفى الرنتيسي للأطفال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى اندلاع حريق في مرافقه.

وفي وقت سابق، استهدف الاحتلال بالقصف بوابة مستشفى النصر للأطفال، المجاور لمستشفى الرنتيسي، ما أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة آخرين.

كما شن الاحتلال سلسلة غارات عنيفة في محيط مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، الذي يؤوي عشرات آلاف الجرحى والمرضى والنازحين غالبيتهم من الأطفال والنساء والمسنين، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وجرح آخرين.

وتسبب القصف بإحداث أضرار جسيمة في بعض مرافق المستشفى وكذلك حالات هلع بين المواطنين الذين هرعوا إليه، في محاولة للاحتماء من القصف.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طائرات الاحتلال استهدفت محيط مستشفى العودة، ما أدى لإصابة مسعف متطوع وخروج مركبتي إسعاف تابعتين للجمعية عن الخدمة.

كما قصفت الدبابات الطابق ال ١٤ في البناية التي يتواجد بها بنك فلسطين بساحة الجندي المجهول بغزة.

وأحصت وزارة الصحة في غرة استشهاد 10818 مواطنا من بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة و667 مسنا وإصابة 26905 مواطنين منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ووسعت إسرائيل من دائرة العمليات البرية ودخلت دباباتها الى محيط الجامعات جنوب غزة فيما تقدمت اكثر في شارع النصر بغزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »