أخبار العرب

اليوم ال 42 للحرب المدمرة على غزة: الاحتلال يواصل مجازره ضد المدنيين و النازحين

اليوم الـ 42 للحرب المـدمـرة على غزة.. الاحتلال يُواصل مجازره ضد المدنيين والنازحين

وكالة أنباء كل العرب APA :

تواصلت الغارات الجوية والقصف المدفعي “الإسرائيلي” لليوم الـ 42 تواليًا، على قطاع غزة المحاصر، ما أدى لاستشهاد وإصابة مئات المواطنين المدنيين، لا سيما النازحون.

وابتدأت طائرات الاحتلال يوم الجمعة، بشن سلسلة غارات على مناطق عدة في قطاع غزة، وطال القصف حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وأسفرت الغارات على مخيم جباليا و”جباليا البلد” شمال قطاع غزة عن عدد من الجرحى، واستهدف قصف الاحتلال مقر إذاعة نماء في جباليا، موقعا عددا من الشهداء والجرحى في البنايات المجاورة لمبنى الإذاعة.

وقصفت مدفعية الاحتلال عدة مناطق شمال قطاع غزة، منها منطقة النزلة في بلدة جباليا، بالإضافة إلى حي التفاح وحي الشجاعية وشارع يافا في مدينة غزة.

وواصل جيش الاحتلال عدوانه العسكري وحربه المدمرة في مختلف أنحاء قطاع غزة، وشنّ مساء الخميس غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي عنيف، لا سيما في مدينة خانيونس وغزة.

وارتكب الاحتلال جريمة جديدة، عقب قصف مربع سكني كامل و”مأهول” بالسكان في مخيم جباليا للاجئين شمال شرقي مدينة غزة، ومنزلًا لعائلة جبر في مخيم النصيرات وسط القطاع، وتسبب باستشهاد العشرات وإصابة المئات إلى جانب فقدان آخرين تحت الأنقاض.

وفي تفاصيل مجزرة مخيم جباليا، أوضح سكان محليون أن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة في مخيم جباليا بتدمير مربع سكني كامل.

وبين السكان أن من بين المنازل المستهدفة، منزل عائلة الصحفي رمزي أبو القمصان وعمارة أبو داير وعائلة أبو دان ومخبز عجور وعائلة مسعود والعسلي والتلولي ومنازل أخرى مجاورة.

وحول مجزرة “جبر”، قال مراسلنا، إن طيران الاحتلال الحربي دمّر منزلاً لعائلة جبر قرب السوق الجديد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين.

واستهدف الطيران الحربي “الإسرائيلي” منازل المواطنين ومنشآت مدنية ومساجد وبنى تحتية، وواصل طيران ومدفعية الاحتلال اليوم القصف على عدد من الأحياء بغزة، دون معرفة عدد الشهداء والجرحى، بسبب انقطاع الاتصالات والإنترنت وخروج المستشفيات عن العمل.

وتجددت الغارات الإسرائيلية على حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وشن الطيران الحربي غارة على منطقة القرارة في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي “حزامًا ناريًا” بمحيط شارع النفق في غزة، وقصف مبنى بلدية بني سهيلا القديم شرق خانيونس.

وانهارت المنظومة الصحية بشكل كامل في المستشفى الإندونيسي بعد مجزرة مخيم جباليا، بينما أفاد المرصد الأورومتوسطي بأن “إسرائيل، ومنذ 7 أكتوبر، نفذت 245 هجومًا على مراكز الرعاية الصحية الفلسطينية في غزة”.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن 26 مستشفى قد توقفت عن العمل بصورة كلية، و9 مستشفيات فقط تعمل بشكل جزئي جراء القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود.

من جانبها، قالت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني” إن هناك عدد من الشهداء والجرحى في ساحة المستشفى على بعد حوالي 30 مترا تعجز طواقمنا عن الوصول إليهم.

وأضافت الجمعية الطبية: “لا تزال طواقمنا محاصرة في مستشفى الأهلي المعمداني ويسمعون دوي انفجارات في المنطقة بالإضافة لإطلاق كثيف للنار”.

واستشهد 7 مواطنين على الأقل جراء القصف الإسرائيلي على منزل بمنطقة القرارة شرقي خانيونس، بينما قصف الاحتلال منزل قرب مركز شرطة القرارة وسط أنباء عن وجود عدد من الإصابات والمفقودين تحت الركام.

وأصيب عشرات الفلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في برج أبو مرقة بمنطقة تل السلطان غرب رفح جنوبي قطاع غزة.

ووصل 4 شهداء إلى مستشفى النجار باستهداف مجموعة من المواطنين بالقرب من منتزه البلدية في منطقة زلاطة شرق رفح. بينما وصل عدد من الشهداء والإصابات لمستشفى الإندونيسي من حي التفاح بمدينة غزة ومن منطقة أبو اسكندر بحي الشيخ رضوان.

وذكر مراسلنا، أن قصف طيران الاحتلال لمنزل في مخيم البريج واستهداف آخر لمجموعة للمواطنين شرق المخيم قرب مزارع سعود أسفر عن 5 شهداء وعشرات الإصابات.

وأضاف أن 10 شهداء وأكثر من 10 إصابات وصلت مشفى ناصر في قصف لمنزل لعائلة زناد في القرارة شمال شرق خانيونس.

وارتفع عدد الشهداء في القصف الذي استهدف عائلة أبو دحروج بالنصيرات إلى 9 شهداء بينهم 5 أطفال فيما لا يزال عدد من المفقودين أسفل ركام المنزل.

واستشهد بعد ظهر اليوم الخميس 3 مواطنين بينهم طفلة وأصيب عدد اخر عقب قصف استهدف منزلا جنوبي النصيرات وسط القطاع، وأعلنت وزارة الداخلية عن ارتقاء 4 شهداء جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة “أبو دحروج” في النصيرات.

كما أعلنت وزارة الداخلية، عن استشهاد مواطنين وإصابة عدد اخر جراء استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين غرب رفح.

وأعلن اليوم عن استشهاد الطفلة وتين منير أبو جميزة من خانيونس، وهي آخر فرد في عائلتها، والتي لحقت بقافلة العائلات التي مسحت من السجل المدني جراء العدوان الإسرائيلي.

وأفاد مراسلنا، بارتقاء شهيدين باستهداف الاحتلال مجموعة مواطنين كانوا يجمعون الحطب في المتنزه الإقليمي شمال غرب رفح.

وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة مواطنين غرب خانيونس جنوب قطاع غزة، وذكرت وزارة الداخلية أن طائرات الاحتلال المروحية تُطلق النار باتجاه منازل المواطنين شرق خانيونس.

وقال مراسلنا ، إن مدفعية الاحتلال قصفت “بشكل مكثف وعشوائي” شرق المنطقة الوسطى من القطاع. بينما استشهد فلسطينيان وأصيب العشرات بقصف لمحطة الوسطى للبترول التي تضم عشرات النازحين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »