أخبار العالم

تمديد الهدنة في غزة ليوم واحد

تمديد الهدنة في غزة ليوم واحد

وكالة أنباء كل العرب APA:

أعلنت حركة “حماس”، صباح اليوم الخميس، تمديد التهدئة الإنسانية في قطاع غزة، لمدة يوم واحد إضافي، بذات الشروط التي اتفق عليها بوساطة وجهود قطرية ومصرية.

وقالت حركة “حماس” في تصريح مقتضب ، إنه تم الاتفاق على تمديد الهدنة ليوم سابع؛ وهو اليوم الخميس.

وأفاد جيش الاحتلال، عبر الناطق العسكري باسمه في تصريح مقتضب، في وقت سابق اليوم، بأن “الهدنة مع حماس ستُمدد للسماح للوسطاء بمواصلة العمل لإطلاق سراح المحتجزين في غزة”.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية القطرية، تمديد الهدنة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية “حماس” حتى صباح غد الجمعة.

وقالت الخارجية القطرية في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”، إن “الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي توصلا لتمديد الهدنة في قطاع غزة ليوم إضافي”.

وأشارت الخارجية إلى استمرار تكثيف الجهود بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة.

وبيّن الناطق باسم وزارة الخارجية القطرية، أن تمديد التهدئة يأتي وفق الشروط السابقة نفسها، وهي وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية، وذلك في إطار وساطة دولة قطر المشتركة مع جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت حركة “حماس”، قد صرحت فجر اليوم بأن الاحتلال “قد رفض تسلم 7 من المحتجزين من النساء والأطفال، وجثامين 3 من ذات الفئة من المحتجزين ممن قتلوا بسبب القصف الصهيوني على غزة؛ في مقابل تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة اليوم الخميس بنفس متطلبات الأيام الست الماضية”.

وأردفت “حماس” في تصريحها: “وذلك رغم التأكيد عبر الوسطاء أن هذا العدد هو كل ما توصلت له الحركة من المحتجزين من نفس الفئة التي جرى حولها الاتفاق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »