أخبار العرب

الاحتلال الصهيوني يعتقل 18 فلسطينيا من الضفة و القدس و يقصف منزلين في طوباس

الاحتلال الصهيوني يعتقل 18 فلسطينيًا من الضفة والقدس ويقصف منزلين في طوباس

وكالة أنباء كل العرب APA:

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، مدينتي نابلس وطوباس، شمالي الضفة الغريبة، تزامنًا مع اندلاع مواجهات عنيفة تخللها إطلاق نار وتفجير عبوات محلية الصنع بآليات وجرافات الاحتلال العسكرية.

وقال مراسلنا، إن جيش الاحتلال قصف منزلين في مدينة طوباس بـ “صواريخ حارقة” عقب محاصرتها واندلاع اشتباك مسلح مع مقاومين فلسطينيين بمحيطها؛ دون الإبلاغ (حتى اللحظة) عن شهداء وإصابات في المكان.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من طوباس بعد اعتقال 12 مواطنًا: الشاب نمر دراغمة؛ وهو نجل الشهيد الأسير المحتجز جثمانه عمر دراغمة، ومحمود علان صوافطة، عتيبة فالح دراغمة، أحمد موفق أبو دواس، ليث منجد مسلماني، رائد قدري دراغمة، محمد غسان الجالودي، عرب الشحروري، بلال مهيوب صوافطة، محمد زياد أبو جبارة، إيهاب محمد سعود دراغمة، وعباس نايف عبد الرازق.

ولفت النظر إلى أن جرافات الاحتلال العسكرية تعمّدت تجريف الشوارع والاعتداء على الممتلكات العامة في مدينة طوباس، وتخريب وتجريف عدة أماكن ونصب في المدينة.

وانسحبت قوات الاحتلال من مدينة طوباس، شمال شرقي الضفة الغربية المحتلة، بعد أكثر من 3 ساعات من اقتحامها.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال القناة حليمة إيهاب أبو صالحية من حي “الجبل الشمالي” بالمدينة والشاب أسعد نصر الله من مخيم عسكر الجديد، شرقي نابلس، وثائر عامر من كفر قليل جنوبي المدينة.

وسجّلت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”، إصابتين خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم عسكر الجديد؛ واحدة منها بالرصاص الحي والثانية شظايا رصاص حي.

وأفاد مراسلنا، في بيت لحم، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مراد سامي جبرين، شقيق الشهيد عيسى جبرين، بعد اقتحام منزله في بلدة تقوع جنوبي شرق المدينة، جنوبي الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد جهاد الشوعاني وإيهاب الشوعاني، بعد اقتحام منزليهما في مخيم قلنديا للاجئين شمالي مدينة القدس المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »