أخبار العرب

اليوم ال 91 للعدوان العسكري: قصف همجي و تواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة

اليوم الـ 91 للعدوان العسكري: قصف همجي و تُواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة

وكالة أنباء كل العرب APA:

دخلت حرب الإبادة “الإسرائيلية” على قطاع غزة الشهر الرابع، تزامنًا مع قصف مدفعي وجوي مُكثف استهدف أحياء سكنية ودمّر مربعات كاملة، وهدم الاحتلال منازل على رؤوس ساكنيها، ما تسبب باستشهاد العشرات من المدنيين والنازحين في مختلف أنحاء القطاع.

وميدانيًا، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة حماس، التصدي بضراوة لقوات الاحتلال المتوغلة وسط القطاع وجنوبه رغم استمرار الغارات الجوية.

وفي الدقائق الأولى من اليوم الـ 91 للعدوان العسكري “الإسرائيلي” على قطاع غزة قصفت مدفعية الاحتلال بشكل مكثف مناطق وسط وشمال خانيونس، بينما تصاعد الدخان نتيجة حرائق كبيرة في مستودعات أخشاب تعرضت لقصف من الطيران الحربي.

ونقل مراسلنا، عن سكان محليين، قولهم إن اشتباكات مسلحة عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال متواصلة في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ولفت مراسلنا النظر إلى أن طائرات الاحتلال ومدفعيته تشن غارات عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة. مبينًا أنه وصل فجر اليوم، مشفى ناصر الطبي، 3 شهداء و5 إصابات وصفت بالمتوسطة، جرّاء استهداف في منطقة مواصي القرارة الليلة الماضية.

من جانبه أفاد مراسلنا ، بتواصل الغارات الجوية من قبل طيران الاحتلال على دير البلح، تزامنا مع قصف مدفعي يستهدف مناطق متفرقة وسط قطاع غزة.

وارتقى شهيدان إثر قصف الاحتلال منزلاً في منطقة القرارة في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة. بالإضافة لـ 5 شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط رفح جنوبي القطاع.

واستهدف طيران الاحتلال، وفق سكان محليون، الطابق الأرضي من برج الفاروق في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. بينما شنّ غارات على مناطق جنوب شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

وأمس الخميس، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة د.أشرف القدرة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل إلى 22 ألفا و438 شهيدا، بالإضافة لـ 57 ألفا و614 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبين القدرة أن قوات الاحتلال ارتكبت 13 مجزرة بحق العائلات خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 125 شهيدا و 318 إصابة، مبينا أن 70% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجازر ضد مدنيين في مناطق أعلنها آمنة للنزوح، ما أوقع عشرات الشهداء.

وقال المكتب في بيان له الخميس: “إن جيش الاحتلال ارتكب خلال 3 أيام 6 مجازر من خلال إرغام المدنيين على النزوح من منازلهم إلى مناطق أخرى زعم أنها آمنة في مدينة رفح جنوب القطاع ثم قام بقصفها ما أسفر عن سقوط 31 شهيدا”.

وذكر المكتب في بيان، أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي كرَر جريمة إرغام المدنيين تحت تهديد السِّلاح والقتل على النزوح من بيوتهم الآمنة وأحيائهم السكنية إلى مناطق أخرى زعم أنها آمنة، ولكنه قام بقصفها وارتكب مجازر بحقهم أكثر من 48 مرة في محافظات قطاع غزة”.

وأضاف: “كان آخر ذلك ارتكاب 6 مجازر في محافظة رفح جنوب قطاع غزة راح ضحيتها 31 شهيداً في ثلاثة أيام فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »