أخبار العالم

استقالات واسعة في الحملة الانتخابية لبايدن بسبب دعمه لإسرائيل

استقالات واسعة في الحملة الانتخابية لبايدن بسبب دعمه لإسرائيل

وكالة أنباء كل العرب APA :

حذرت مجموعة من العاملين في حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس الديمقراطي من أن متطوعيه ينسحبون “بأعداد كبيرة” بسبب دعمه للحرب الإسرائيلية الهمجية على غزة.

متطوعو بايدن ينسحبون بأعداد كبيرة من الحملة الانتخابية احتجاجاً على عدم دعوة بايدن لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة

وفي رسالة نُشرت يوم الأربعاء على موقع “ميديوم”، طالبت مجموعة من العاملين في حملة بايدن الرئيس بدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة، مشيرين إلى مخاوف من أن عدم تغيير سياسته بشأن هذه القضية قد يضر بفرصه في انتخابات 2024.

وجاء في الرسالة “الرد الإسرائيلي على هجمات حماس، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 20 ألف مدني فلسطيني ضرب نفس العصب المجتمعي”.

وأكدت الرسالة على أنه “لا يمكننا تكرار أخطاء الماضي من خلال السماح لأفعال حماس بتبرير المزيد من العنف ضد المدنيين”.

واستشهد الناشطون باستطلاع للرأي نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” مؤخرا ، والذي وجد أن غالبية الناخبين الديمقراطيين (64%) يعتقدون أن على إسرائيل “وقف حملتها العسكرية من أجل الحماية من سقوط ضحايا من المدنيين، حتى لو لم يتم القضاء على حماس بشكل كامل”.
ووجد الاستطلاع نفسه، الذي نُشر في منتصف ديسمبر واستند إلى ردود 1016 ناخبًا مسجلاً على مستوى البلاد، أن 72 بالمائة من الناخبين تحت سن 30 عامًا لا يوافقون على تعامل بايدن مع الصراع، والذي أشارت الرسالة إلى أنه تقليديًا ” كتلة التصويت الديمقراطية الرئيسية.”

وجاء في رسالة ميديوم: “لقد شهد طاقم بايدن الرئاسي انسحابات واسعة بأعداد كبيرة من المتطوعين ، والأشخاص الذين صوتوا باللون الأزرق (الحزب الديمقراطي) لعقود من الزمن يشعرون بعدم اليقين بشأن القيام بذلك للمرة الأولى على الإطلاق، بسبب هذا الصراع”.

وتابع المشاركون في الحملة: “لا يكفي أن تكون مجرد بديل لدونالد ترامب “. “يجب على الحملة أن تغير الشعور في بطون الناخبين، وهو نفس الشعور الذي يثقل كاهلنا كل يوم ونحن نناضل من أجل إعادة انتخابك. والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي الدعوة إلى وقف إطلاق النار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »