أخبار العرب

لليوم ال 103 تواليا “إسرائيل” تواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة

لليوم الـ 103 تواليا “إسرائيل” تُواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة

وكالة أنباء كل العرب APA:

تواصل قوات الاحتلال “الإسرائيلي” قصف قطاع غزة واستهداف المدنيين والنازحين، تزامنًا مع تدمير البنى التحتية واقتحام واستهداف المشافي والمراكز الصحية، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي دخلت يومها الـ 103 على التوالي.

وفجر اليوم، أجبرت المقاومة الفلسطينية، قوات الاحتلال على التراجع في محور خانيونس جنوبي قطاع غزة بعد أن خاضت معها اشتباكات عنيفة في محيط مستشفى ناصر الطبي.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 24 ألفًا و285 شهيدا، بالإضافة لـ 61 الفًا و154 جريحًا بإصابات متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، بحسب آخر معطيات لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

إقرأ أيضاً
آخـر تـطـورات الـحرب على غـزة.. الاحتلال ينسف مربعات سكنية ويرتكب 15 مجزرة جديدة
واستهدفت قوات الاحتلال، بقصف مدفعي فجر اليوم الأربعاء، محيط مستشفى ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة، والذي شهد اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال لمنع تقدمهم نحو المستشفى.

وقال مراسلنا ، إن آليات الاحتلال المتوغلة في محيط مجمع ناصر الطبي بخان يونس انسحبت بعد عمليات تجريف وتخريب في مقبرة النمساوي.

وقصفت طائرات حربية “إسرائيلية” الليلة الماضية وفجر اليوم، عدة منازل غرب خان يونس، وسط قصف مدفعي كثيف طال كافة المنشآت. بينما أفادت مصادر طبية بأن 13 شهيدًا ارتقوا بالقصف الإسرائيلي على خانيونس.

وفي رفح، استشهد 8 مدنيون، بينهم طفلتان، وأصيب العشرات في غارة استهدفت منزلا وسط المدينة، جنوب قطاع غزة. بالإضافة لاستشهاد مواطنتيْن في مخيم الشابورة بعد استهداف الاحتلال منزلًا لعائلة الحوت.

ويتعرض مخيم جباليا للاجئين (لا سيما المناطق الشرقية والغربية) شمال قطاع غزة، لقصف مدفعي كثيف ومتواصل. بينما واصلت مدفعية الاحتلال استهداف حي المنارة وبطن السمين ووسط وجنوبي خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال، فجر اليوم، غارات متفرقة ومكثفة على مدينة غزة.

ونقلت الطواقم الطبية، صباح اليوم الأربعاء، جثامين 7 شهداء، قتلهم جيش الاحتلال في مدرسة طارق بن زياد، إلى مستشفى ناصر في خانيونس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تعطيل شبكات الاتصال والانترنت لليوم الـ 6 على التوالي عن قطاع غزة، ما يفاقم معاناة المواطنين، ويعرقل عمل طواقم الإسعاف ويؤخر وصولها للمناطق المستهدفة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في تصريح صحفي، مساء الثلاثاء، إن الاحتلال يتعمد للمرة السابعة قطع وتعطيل شبكات الاتصالات والانترنت بشكل كامل خلال حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »