أخبار العرب

اعتقالات و إصابات: قوات الاحتلال تقتحم الضفة الغربية

اعتقالات وإصابات: قـوات الاحـتـلال تـقـتـحـم الضفة الغربية.

وكالة أنباء كل العرب APA:

اقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الجمعة، عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، وداهمت منازل المواطنين واعتقلت خمسة شبان فلسطينيين، بالإضافة لاندلاع مواجهات أسفرت عن عدة إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال شابيْن من بلدة طمون، جنوبي مدينة طوباس، شمالي الضفة المحتلة، عقب اقتحام منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتها.

وصرحت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” الحقوقية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الرحيم إبراهيم بشارات (23 عاما)، والمواطن وائل بني عودة (44 عاما)، عقب مداهمة منزليهما في بلدة طمون.

إقرأ أيضاً
قـوات الاحـتـلال تنـسـحـب مـن مـدينـة ومخيمات طـولـكـرم
وأفاد سكان محليون بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في أحياء وحارات بلدة طمون، تخللها رشق آليات الاحتلال العسكرية بالحجارة وإشعال الإطارات المطاطية وإغلاق الشوارع؛ دون أن يبلغ عن إصابات.

ونوه مراسلنا، في الخليل، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ليث العلامي، عقب مداهمة منزل عائلته في بلدة بيت أمر شمالي المدينة جنوب الضفة المحتلة، كما دهمت عدة منزل الصحفي والناشط إيهاب العلامي، والمواطن خالد أبو زهير.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل وبلدة الظاهرية جنوبي المدينة، بعدة آليات عسكرية وتمركزت في جبل رمان بالمدينة. بينما تجولت آليات الاحتلال في شوارع وأحياء الظاهرية؛ دون اعتقالات.

ونبه سكان محليون، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين لؤي ومازن منصور، عقب مداهمة منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما، في بلدة كفر قليل، جنوبي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وذكر مراسلنا ، أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدة آليات عسكرية وجابت أحياء في البلدتين، ودهمت عدة منزل وعبثت بمحتوياتها، ودارت مواجهات مع قوات الاحتلال دون أن يبلغ عن إصابات.

وقال مراسلنا ،في رام الله، إن قوات الاحتلال دهمت بلدتي قبيا وبدرس، غربي المدينة وسط الضفة المحتلة، بعدة آليات عسكرية واقتحمت منازل المواطنين دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأصيب فجر اليوم، مواطنيْن برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات أعقبت اقتحام المنطقة الشمالية من مدينة سلفيت، بينما أفاد مراسلنا بأن عدة آليات عسكرية “إسرائيلية” تمركزت في الجهة الشمالية وأطلقت الرصاص الحي تجاه المواطنين ما أدى لإصابة شابيْن نقلا على إثر ذلك للعلاج في مشفى المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »