أخبار العرب

حرب الإبادة تدخل يومها الـ 108 وتسجل مزيدا من الشهداء والجرحى

 


حرب الإبادة تدخل يومها الـ 108 وتسجل مزيدا من الشهداء والجرحى

وكالة أنباء كل العرب APA

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي تشنها الآلة الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 108 على التوالي، مصحوبة بسيل من الدم الفلسطيني المسفوح على مرأئ العالم وسمعه دون أي تحرك جاد لوقف سلسة المجازر.

ومنذ الساعات الأول لفجر اليوم الاثنين، تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي المكثف على خانيونس، تزامنا مع اشتباكات عنيفة محيط مستشفى ناصر غربي المدينة، كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلًا في محيط المستشفى الأردني.

وأطلقت طائرة “كواد كابتر” النار على الأهالي في منطقة المواصي غرب مدينة خانيونس، وسط اشتباكات مع المقاومة.

إقرأ أيضاً
أحزمة نارية وقصف مدفعي مكثّف على قطاع غزة
ووصل 12 شهيدا، بينهم 3 أطفال وسيدة، إلى مستشفى ناصر جراء القصف والغارات الإسرائيلية، كما وصلت 3 إصابات من محيط جامعة الأقصى غرب مدينة خانيونس إلى مستشفى الكويت التخصصي في رفح.

وأوردت مصادر محلية، صباحاً، نبأ نقل شهيد وعدة إصابات إلى مستشفى ناصر، بعد قصف الاحتلال المناطق الغربية في خانيونس.

وذكرت مصادر صحفية أن قوات الاحتلال نسفت عددا من المنازل في قيزان رشوان جنوبي خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على المناطق الغربية لمدينة غزة.

وتواصلت الليلة الماضية غارات الاحتلال وأحزمته النارية على مختلف أرجاء القطاع، وبشكل مركز على مدينة خانيونس والبلدات المحيطة، في مشهد متكرر، لا يختلف عن سابقاته من الأيام الخالية، سوى بالأرقام القياسية للضحايا من الشهداء والجرحى المدنيين، لا سيما الأطفال والنساء.

ونفذت طائرات الاحتلال الحربية، مساء أمس الأحد، حزامًا ناريًا شمال رفح وفي خانيونس جنوب القطاع، كما شن الاحتلال غارات جوية وقصفا مدفعيا على المناطق الشرقية لبلدة جباليا شمال القطاع.

وأفاد مراسلنا ، بأن طيران الاحتلال شن غارات عنيفة ومكثفة ونفذ أحزمة نارية على مدينة خان يونس، وأن طائرات الاحتلال المروحية أطلقت النار بكثافة في مناطق غرب خانيونس.

واستشهد 5 مواطنين، بينهم طفلة، في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة في خانيونس، واستهدف قصف إسرائيلي شقة سكنية في عمارة 6 في الحي النمساوي المجاور لمجمع ناصر غربي خان يونس، ما أدى لاشتعال النيران فيها.

كما استهدفت غارات جوية إسرائيلية منطقة قيزان رشوان جنوبي خان يونس وعلى وسط وغربي خانيونس، ووقع عدد من الإصابات جراء قصف منزل في منطقة المواصي غربي خانيونس.

ويوم أمس الاحد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 25.105 شهداء و62681 جريحًا منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

وأفادت “صحة غزة” في تصريح صحفي مقتضب تلقته “وكالة سند للأنباء”، بأن الاحتلال ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 178 شهيدًا و293 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفت الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، النظر إلى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »