أخبار العالم

ندوة صحفية يمنية في باريس

ندوة صحفية يمنية في باريس

وكالة أنباء كل العرب APA:

عقد الدكتور رياض ياسين، سفير اليمن في باريس، مؤتمرًا صحفيًا أدان فيه الهجمات الإرهابية التي نفذتها ميليشيات الحوثي، مؤكداً رفض الحكومة لأي أعمال إرهابية وقرصنة، ومضيفاً أن تلك الأفعال ليست تهديدًا فقط على أمان واستقرار اليمن، ولكنها تشكل خطرًا على الساحة الدولية.


وشدد السفير على موقف اليمن الداعم والمساند للقضية الفلسطينية، مؤكدًا على إدانتها لجميع أعمال العنف التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني. ودعا إلى ضرورة ممارسة المجتمع الدولي الضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي لوقف حربها وجرائمها بحق المدنيين في قطاع غزة.


وحذر من استغلال المليشيات الحوثية للغضب العام ضد الاحتلال الإسرائيلي لتبرير أعمالها في البحر الأحمر.
وأكد السفير د. رياض ياسين عبدالله على استمرار الحكومة اليمنية في السعي لتحقيق السلام والأمان للشعب اليمني، داعيًا المجتمع الدولي لدعمها في هذه المهمة الهامة.


وقد شارك في المؤتمر فهد الشرفي مستشار وزير الاعلام بمداخلة تحدث فيها عن جرائم المليشيات الحوثية بحق ابناء الشعب اليمني، وتهديداتها الأخيرة للملاحة في البحر الأحمر، محذراً من خطر هذه المليشيات الارهابية على أمن وسلامة المنطقة برمتها.


وقد حضر الندوة ممثلو وسائل الإعلام الفرنسية و العربية وصحفيون ودبلوماسيون، الذين أجمعوا في مداخلاتهم على رفض التدخل الإيراني في الشؤون العربية الداخلية، و تشكيل عصابات مسلحة على غرار الحوثيين في أكثر من بلد عربي. وأبدى الحضور دعمهم لسيادة اليمن و استقراره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »