أخبار العرب

اليوم 146 لحرب الإبادة .. الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة ضد منتظري المساعدات بغزة

اليوم 146 لحرب الإبادة .. الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة ضد منتظري المساعدات بغزة

وكالة أنباء كل العرب APA

دخلت حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة يومها الـ 146 على التوالي، على وقع استمرار المجازر بحق المدنيين والأسر الفلسطينية وقصف المنازل على رؤوس ساكنيها، فيما يتهدد شبح الموت جوعا سكان القطاع، خاصة في محافظتي غزة والشمال.

التـطورات الميـدانيـة..

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة مروعة ضد المواطنين منتظري المساعدات غرب جنوبي غزة، مشيراً إلى أن المعلومات الأولية تتحدث عن 40 شهيدًا و300 جريح.

إقرأ أيضاً
“غـزة تحت القصـف”.. أكثر من 100 ألف شهيد وجريح في العدوان الإسرائيلي
وكثف قوات الاحتلال من قصفه لحي الزيتون ونسفت مزيدا من المنازل.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال مواطنين تجمعوا لاستقبال مساعدات على دوار النابلسي غربي جنوب غزة.

أطلقت دبابات الاحتلال النار محيط جامعة الأقصى غربي خانيوس، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال في وقت مبكرة من فجر اليوم الخميس، منطقة المعسكر بخانيونس جنوبي القطاع.

وقصف طيران الاحتلال، مساء أمس، بلدة بيت حانون شمال القطاع، فيما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط القطاع، وكذلك محيط صوفا شمال شرق رفح جنوبي القطاع.

وارتقى شهداء وأصيب عدد من المواطنين جرّاء قصف الطائرات الحربية منزلًا لعائلة “أبو سمرة” في البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي الجوي الذي استهدف مربعًا سكنيًا في المخيم الجديد بالنصيرات إلى.

ووصل 14 شهيدًا بالإضافة لعشرات الإصابات المتفاوتة إلى مستشفى العودة، جراء قصف إسرائيلي استهدف مربعًا سكنيًا في المخيم الجديد بالنصيرات وسط القطاع.

وذكرت مصادر طبية أن 9 مواطنين استشهدوا في قصف الاحتلال منزلاً لعائلة درويش بمحيط مسجد معاذ بن جبل في مخيم النصيرات.

وتعرضت المنطقة الوسطى في قطاع غزة لقصف عنيف من طيران الاحتلال الذي شنّ ثلاث غارات على المحافظة الوسطى، بالإضافة لغارة على شارع البساتين في حي الزيتون بمدينة غزة وأخرى على محيط منطقة المقوسي شمالي مدينة غزة.

كما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس، نسف المزيد من المنازل والمربعات السكنية في جنوبي قطاع غزة، لا سيما مدينة ومخيم خانيونس.

حصيلة العدوان

ويوم أمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في تقريرها الإحصائي أن أعداد ضحايا حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على القطاع ارتفعت إلى 29 ألفًا و954 شهيدًا مدنيًا، إلى جانب 70 ألفًا و325 مصابًا بجروح متفاوتة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.

وبينت وزارة الصحة أن الاحتلال ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 8 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 76 شهيدا و110 إصابات.

ومساء أمس، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة استشهاد طفلين في مجمع الشفاء الطبي نتيجة الجفاف وسوء التغذية، لترتفع حصيلة الشهداء بين الأطفال نتيجة الجفاف وسوء التغذية إلى 7 شهداء.

وأكد القدرة، في تصريح لقناة الجزيرة، أن المنظومة الصحية في شمال غزة عاجزة تماما خصوصا بعد توقف مستشفى كمال عدوان، وأن عدد الشهداء جراء حرب التجويع في تزايد خصوصا بين الأطفال، محذرا من أن هناك أعداد من الأطفال في العناية المركزة مهددون بالوفاة جراء الجوع.

وفي بيان سابق، أكدت وزارة الصحة بغزة أن سكان شمال القطاع باتوا بلا أي خدمات صحية بعد خروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة، وبذلك يفقد السكان خدمات غسيل الكلى والعناية المركزة والحضانة والباطنة والقلب والجراحة العامة ومبيت وطوارئ الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »