أخبار العرب

صديقي وزير الفلاحة يزور الرواق المغربي بالمعرض الدولي للفلاحة بباريس

صديقي وزير الفلاحة يزور الرواق المغربي بالمعرض الدولي للفلاحة بباريس

وكالة الانباء كل لكل العرب   قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أمس الجمعة، رفقة وزير الفلاحة والسيادة الغذائية الفرنسي، مارك فيسنو، بزيارة للرواق المغربي بالمعرض الدولي للفلاحة بباريس، الذي ينعقد من 24 فبراير إلى 03 مارس 2024.
وذكر بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن الرواق المغربي، الذي تنظمه وكالة التنمية الفلاحية، يضم حوالي 30 مجموعة تعاونيات مشاركة، تعرض باقة غنية ومتنوعة من المنتوجات المحلية، تفوق المائة منتوج من الجهات 12 للمملكة.
وأضاف البلاغ أن هذه المجموعات تمثل 82 تعاونية تضم أكثر من 1230 من صغار الفلاحين، من بينهم 610 نساء قرويات (49 في المائة). ومن ضمن المنتوجات المعروضة، الأركان والزعفران والتمور والنباتات العطرية والطبية والتوابل واللوز.
وتحت شعار “المغرب، قرون من النكهات”، يعكس الرواق المغربي ثراء المنتوجات والطبخ المغربي وأصوله الثقافية والمتنوعة، في أجواء متناغمة، تجعل حضور المملكة في هذه التظاهرة الكبرى، حدثا سنويا يترقبه الزائر الفرنسي بشغف.
وتجدر الإشارة إلى أن منتجي المنتوجات المحلية قد استفادوا من عدة برامج مواكبة وتأطير وتعزيز قدراتهم من أجل ولوج الأسواق الوطنية والدولية، التي أضحت أكثر تنافسية، وفقا للمصدر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »