منوعات

زيادة رسوم الدخول الى متحف اللوفر في باريس: تحديات جديدة تواجه الزوار

زيادة رسوم الدخول إلى متحف اللوفر في باريس: تحديات جديدة تواجه الزوار.

وكالة أنباء كل العرب APA :

رفعت إدارة متحف اللوفر الستار عن قرار جديد يتعلق بزيادة رسوم الدخول ابتداءً من شهر يناير المقبل، حيث سترتفع تكلفة التذكرة إلى 22 يورو مقابل 17 يورو كانت عليها سابقًا، وهذه هي الزيادة الأولى التي تطرأ على الرسوم منذ عام 2017. وأوضحت الإدارة في بيان صادر عنها أن هذه الزيادة تأتي بهدف تغطية الزيادة في تكاليف الطاقة ودعم دخول فئات محددة مجانًا، مثل الشباب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، والمعلمين، والصحفيين.

وعلى الرغم من أن المتحف لم يشير مباشرة إلى الألعاب الأولمبية، إلا أنه من المتوقع أن تتزامن هذه الزيادة مع زيادة في التكاليف العامة في باريس، حيث تستعد المدينة لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير، مما قد يؤدي إلى زيادة في أسعار تذاكر مترو باريس.

ومن المتوقع أن يواجه الزوار الذين يخططون لزيارة باريس في الصيف المقبل تحديات كبيرة فيما يتعلق بالإقامة، حيث من المتوقع أن تشهد أسعار الفنادق ارتفاعًا كبيرًا وتشديدًا في الإجراءات المتعلقة بإيجار الشقق السياحية، وفقًا لتقرير صادر عن مكتب السياحة في باريس، حيث يتوقع أن ترتفع أسعار الإقامة في الفنادق بنسبة تتجاوز 300٪ بين مواسم الصيف في الفترة من 2023 إلى 2024.

هذا ويعتبر متحف اللوفر وجهة سياحية شهيرة عالميًا، حيث يحتضن تحفًا فنية ثمينة من بينها لوحة الموناليزا الشهيرة، ويعتبر واحدًا من أكثر المتاحف زيارة في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »