أخبار العرب

امريكا تكرم مغربية بجائزة الشجاعة: رابحة الحيمر تنال الاعتراف العالمي خالد قرطبي -المغرب

وكالة أنباء كل العرب: توجت الولايات المتحدة الأمريكية امرأة مغربية بجائزة الشجاعة العالمية في حفل أقيم بالبيت الأبيض، لتكريم مجموعة من النساء الرائدات حول العالم. وتأتي هذه الجائزة كتقدير لشجاعة وتفاني النساء في النضال من أجل السلام والعدالة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات.

رابحة الحيمر، المرأة المغربية الشجاعة، نالت هذه الجائزة تقديرًا لنضالها ومثابرتها في مواجهة التحديات وتحقيق العدالة. وقد تميزت رابحة بشجاعتها في محاربة النظام القضائي والنضال من أجل الاعتراف بزواجها التقليدي، بهدف حماية ابنتها من التهميش وتأمين حقوقها المشروعة.

في لقاءاتها مع السيدة جيل بايدن ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أعربت رابحة عن فخرها وسعادتها بتكريمها من قبل الولايات المتحدة، وأكدت على أهمية الشجاعة في تحقيق التغيير والعدالة الاجتماعية.

يعد فوز رابحة الحيمر بجائزة الشجاعة خطوة هامة في مسيرة النساء المغربيات نحو تحقيق المساواة والعدالة، وهو إنجاز يستحق الاحترام والتقدير. وتظل قصتها مصدر إلهام للنساء في جميع أنحاء العالم، حيث تعكس الشجاعة والتصميم في مواجهة التحديات وتحقيق النجاح رغم الصعوبات.

نأمل أن يكون فوز رابحة الحيمر بجائزة الشجاعة دافعًا للمزيد من النساء للوقوف لدعم قضاياهن والنضال من أجل حقوقهن، وأن يكون منبرًا لزيادة الوعي حول قضايا المرأة وتعزيز التغيير الاجتماعي الإيجابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »