أخبار العرب

حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة تدخل يومها الـ 183

وكالة أنباء كل العرب: تواصل “إسرائيل” حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 183 على التوالي، تزامنًا مع حرب التجويع والحصار الخانق المفروق على القطاع، والذي تضيف حلقاته بشكل مضاعف على محافظتي غزة والشمال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 33137 شهيدا و 75815 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت وزارة الصحة، في تقريرها اليومي حول حصيلة العدوان الإسرائيلي، إن جيش الاحتلال ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 46 شهيدا و 65 إصابة، فيما لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

إقرأ أيضاً
“قصف غزة”.. الاحتلال يُواصل حربه التدميرية والإبادة الجماعية لليوم الـ 182 تواليا
آخر التطورات الميدانية

ونسف جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، ظهر اليوم السبت، عددا من المباني السكنية في المغراقة، وشن غارة على غرب النصيرات وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم، مناطق في حيي الشيخ عجلين وتل الهوا غربي مدينة غزة، كما استهدف طيران الاحتلال منزلاً في شارع المنصورة شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأطلقت زوارق الاحتلال النار باتجاه شاطئ مدينة رفح جنوبي القطاع.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق شرق البريج وشمال النصيرات والمغراقة والزهراء وشمال “نتساريم” بالمحافظة الوسطى، وطال القصف مبنى قصر العدل في محررة “نتساريم”.

واستهدفت مدفعية الاحتلال محيط سجن أصداء بخانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا ، بأن زوارق الاحتلال أطلقت قذائفها -فجراً- بشكل متقطع على شواطئ دير البلح وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال غربي محافظة خانيونس، فيما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية والجنوبية من مدينة غزة.

وأقام المواطنون في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وفي مختلف أنحاء القطاع صلاة القيام في ليلة القدر (ليلة السابع والعشرين من رمضان)، في الشوارع والطرقات وبجانب ركام مساجدهم التي دمّرها الاحتلال خلال حربه الشعواء.

ومساء أمس الجمعة، تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي جنوب غرب مدينة غزة، وعلى شارع السكة شرق حي الزيتون شرقي المدينة، كما استهدفت قصف مدفعي بيت حانون شمال غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها بشكل مكثف في الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خانيونس، كما تواصل القصف المدفعي شرق خانيونس، وشمال مخيم النصيرات، وشرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »