أخبار العرب

الحوثيون يطلقون صاروخين باليستيين على مأرب

الحوثيون يطلقون صاروخين باليستيين على مأرب

وكالة أنباء كل العرب : أطلقت جماعة أنصار الله الحوثية ، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، صاروخين باليستيين على مدينة مأرب شرقي اليمن، بعد ساعات من وصول رئيس الحكومة معين عبدالملك.
وقال مدير مكتب الإعلام في مأرب عوض الحويسك، في بيان إن ” القوات الحوثية استهدفت مدينة مأرب بصاروخين باليستيين بعد منتصف الليل، في إرهاب ممنهج ضد مئات الآلاف من السكان المدنيين والنازحين والمهجرين قسرياً الذين تحتضنهم المدينة”.
وأضاف أن “استمرار الحوثيون في هذا النهج الإرهابي يمثل تحديا واضحا للمجتمع الدولي ولكل التشريعات والمواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان، ويكشف استهتارها بالحرص الذي يبديه المجتمع الدولي من أجل تحقيق السلام في اليمن”.
وذكر أن القوات الحوثية تكشف باستمرار عدم اكتراثها بما ينتج عن استهدافها لمدينة مأرب من خسائر بشرية ومادية، وترويع للأطفال والنساء والآمنين الذين نزحوا فراراً من بطش الجماعة”.
ودعا المسؤول اليمني المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة ضد تصرفات الحوثيين، وإنهاء معاناة الشعب اليمني جراء انقلاب مسلحي الجماعة.
ووصل عبد الملك إلى مأرب لتفقد الأوضاع العسكرية والإنسانية بالمحافظة الاستراتيجية.
وتأتي الزيارة على وقع معارك عنيفة غير مسبوقة تدور بين القوات الحكومية والحوثيين الذين يهاجمون مأرب بشكل مكثف منذ مطلع شباط/فبراير الماضي، وسط دعوات أممية ودولية بضرورة وقف التصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »