أخبار العرب

هولين يطالب بايدن بالإعلان عن نتائج التحقيق في جريمة اغتيال أبو عاقلة

وكالة أنباء كل العرب: : دعا السيناتور الديمقراطي كريس فان هولين إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الإعلان عن النتائج التي توصلت إليها في جريمة قتل شيرين أبو عاقلة ، الصحافية الفلسطينية- الأمريكية التي استشهدت على يد القوات الإسرائيلية أثناء تغطيتها غارة عسكرية في الضفة الغربية المحتلة في مايو 2022.

وقال السيناتور هولين ( ولاية ماريلاند)، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إن تقريرًا أعده منسق الأمن الأمريكي لإسرائيل والسلطة الفلسطينية يوفر معلومات ذات صلة حول “سلوك الجيش الإسرائيلي، الذي شارك في العملية”.

وأضاف السيناتور في بيان: ” النشر العلني للتقرير هو أمر حيوي لضمان الشفافية والمساءلة في مقتل المواطنة والصحافية الأمريكية شيرين أبو عاقلة بالرصاص ولتجنب الوفيات غير المشروعة التي يمكن تجنبها في المستقبل – وهي أهداف يجب أن ندعمها جميعًا”.

وكان فان هولين يضغط على وزارة الخارجية منذ ما يقرب من عام لرؤية التقرير السري الذي جمعه منسق الأمن الأمريكي لإسرائيل والسلطة الفلسطينية مايكل فنزل وفريقه في أعقاب وفاة أبو عقله.

وحصل السيناتور هولين، الأسبوع الماضي، على التزام من باربرا ليف، كبير مسؤولي وزارة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط ، بأنه سيتمكن أخيرًا من الاطلاع على التقرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »