أخبار العرب

تحت شعار لا لعمليات الإعدام

(إلى منظمات العفو الدولية والمحاكم الدولية وتمهيد لعقد اجتماعات مع مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان)

تحت شعار لا لعمليات الإعدام

(إلى منظمات العفو الدولية والمحاكم الدولية وتمهيد لعقد اجتماعات مع مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان)

في بيان وصلنا من شبكة احواز لدعم السجناء جاء به: “بدأت شبكة دعم أسرى الاحواز حملة تحت شعار “لا لعمليات الإعدام” كجزء من استمرار الحملة الوطنية للدفاع عن المعتقلين في سجون النظام الإيراني”.

وفي هذا الإطار “ندعو ونشجع جميع المؤسسات ومنظمات حقوق الانسان على المشاركة في مشروع واحد لمؤسسة متكاملة لعدم تنفيذ احكام الاعدامات غير العادلة والانتهاكات المنهجية التي اصبحت كابوسا على وعلى بعض الشعوب: الأذري والبلوش والاكراد والتركمانين”

و أوضح: “ان اصرار النظام الايراني على تنفيذ احكام الإعدام بالرغم من الادانات الدولية المتكررة من جانب منظمة حقوق الانسان والمنظمات المتخصصة في هذا الصدد. ورفض تصفية معارضي السياسات الايرانية منذ أن تولى نظام الملالي السلطة في عام 1979، وتأتي هذه الحملة بعد موجة من الاعتقالات على الناشطين في المجال الثقافي والعمل السلمي في العام الماضي”.

و تابع البيان: “في الاحواز يتعرض المعتقلون للتعذيب والإكراه على الاعترافات الكاذبة تحت التعذيب، والخوف على حياتهم وحياة أسرهم و اقربائهم”.

و ختم البيان: “تشجع هذه الحملة ايضا جميع وسائل الاعلام الاجتماعية على نشر صور الضحايا، وإبلاغ وسائل الاعلام وتزويدنا بأسماء الذين أعدمتهم السلطات الارهابية الايرانية خلال السنوات الماضية حتى يعرف العالم بأسره الظلم الذي يقع على شعبنا العربي في الاحواز، فضلًا عن الشعوب الأخرى”.

الى منظمات العفو الدولية والمحاكم الدولية وتمهيد لعقد اجتماعات مع مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »