أخبار العرب

اجبار عائلة فلسطينية على هدم منزلها ذاتيا بالقدس

اجبار عائلة فلسطينية على هدم منزلها ذاتيا بالقدس

وكالة أنباء كل العرب: أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ليل الأحد، عائلة مقدسية على هدم منزلها “ذاتيًا” في قرية صور باهر جنوب شرقي مدينة القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وأفادت مصادر محلية في القدس، بأن عائلة “أبو كف” شرعت مساء اليوم، بهدم منزلها في صور باهر، بضغط من بلدية الاحتلال التي أبلغتها قرار الهدم، أو هدمه بآلياتها وتحمل تكلفة الهدم التي تصل إلى 150 ألف شيقل.

وأوضح إبراهيم أبو كف: “أسكن أنا وعائلتي المكونة من 7 أفراد، في منزلنا الذي لا تتجاوز مساحته 120 مترًا مربعًا منذ 11 عامًا، وخلال هذه السنوات طالبتنا بلدية الاحتلال بدفع غرامة مالية وصلت قيمتها إلى نحو 65 ألف شيقل، نقوم بدفعها شهريًا، رغم أننا سعينا مرارًا للحصول على ترخيص”.

وأضاف أبو كف: “قبل عدة أيام، سلّمتنا بلدية الاحتلال قرارًا يقضي بهدم المنزل رغم التزامنا بدفع الغرامة، حاولنا القيام بكافة الإجراءات القانونية لوقف الهدم لكن دون جدوى”.

وتابع: “بعد أن كلفنا مشوار الحصول على ترخيص البناء وغرامات البناء نحو 300 ألف شيقل، اتخذت بلدية الاحتلال قرار الهدم وأمهلتنا حتى الرابعة فجرًا، وإلا ستهدمه آلياتها وتكلفنا بأجرة الهدم، هذه هي ضريبة العيش في القدس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »