أخبار العرب

آخر تطورات العدوان في يوم ال 102: الاحتلال يشن غارات عنيفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة

آخر تطورات العدوان في يوم ال 102:
الاحتلال يشن غارات عنيفة على مناطق مختلفة بقطاع غزة

وكالة أنباء كل العرب APA:

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصف وتدمير منازل ومنشآت الفلسطينين على طول قطاع غزة لليوم الثاني بعد المائة، ضاربًا بعرض الحائط أية قوانين إنسانية وحقوقية، ومرتبًا أبشع الجرائم بحق الأبرياء.

وفي ظل الأوضاع المعيشية الصعبة، التي يعيشها أهالي قطاع غزة، يواصل الاحتلال الإسرائيلي قطع الاتصالات والانترنت عن مناطق القطاع لليوم الخامس على التوالي، مما يعرقل ويصعّب مهمة طواقم الإسعاف بالوصول إلى المناطق المستهدفة.

إلى ذلك، حذّر مدير منظمة الصحة العالمية من تزايد خطر المجاعة وتفشي الأمراض في قطاع غزة، مؤكدًا على أن هناك حاجة إلى تدفق المساعدات إلى غزة.

إقرأ أيضاً
حرب الإبادة الجماعية تدخل يومها الـ 101 و”إسرائيل” ترتكب مجازر جديدة
وتتضاعف معاناة أهالي قطاع غزة والنازحين في مختلف مناطق القطاع، جراء تساقط الأمطار والأجواء الباردة، حيث غرقت الشوارع في مناطق شمال غزة بعد تساقط الأمطار نتيجة تدمير الاحتلال للبنى التحتية.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصفها المدفعي على مناطق شرقي مدينة غزة، في حين أطلقت زوارق الاحتلال الحربية القذائف على أحياء تل الهوى والشيخ عجلين غرب مدينة غزة.

وارتقى 11 شهيدًا فجر اليوم، إثر استهداف منزل مأهول بالسكان في منطقة ميراج جنوب خانيونس.

واستهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي بلدة بني سهيلا شرقي خانيونس، كما شن غارة في محيط مستشفى غزة الأوروبي شرقي المدينة.

وواصلت مدفعية الاحتلال قصف منطقة قيزان النجار والبطن السمين جنوب خانيونس صباح اليوم.

وأغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، على المناطق الغربية لمدينة غزة، كما واصلت مدفعية الاحتلال إطلاق عددا من القذائف في شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن طائرات الاحتلال أغارت فجرًا على جباليا شمال القطاع.

وارتقى 4 شهداء وجرح آخرون الليلة الماضية، بقصف للاحتلال على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ومساء أمس الاثنين، ارتقى 16 شهيدا، بينهم 6 أطفال في قصف إسرائيلي متواصل على خانيونس، كما ارتقى 3 شهداء جراء استهداف دراجة نارية قرب مدرسة طيبة في بلدة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس.

وأفادت مصادر محلية بارتقاء 7 شهداء ووقوع عدد من الجرحى في قصف بجوار مستشفى ناصر في خانيونس جنوبي قطاع غزة، فيما استشهد 8 مواطنين بينهم أفراد من الدفاع المدني وأصيب 15 جراء قصف مجموعة من المواطنين، أمس، قرب مقر الدفاع المدني غربي خانيونس.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 24 ألفًا و100 شهيد، بالإضافة لـ 60 الفًا و834 جريحًا بإصابات متفاوتة بينها خطيرة وخطيرة جدًا؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، بحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أمس الاثنين.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 12 مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أدت لاستشهاد 132 مواطنًا مدنيًا؛ بينهم أطفال ونساء، وإصابة 252 آخرين بجراح بينها خطيرة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن عددًا من الضحايا لا زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »