أخبار العرب

إسرائيل استعمار استيطاني ، مجلس الأمن يعقد جلسة لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط

وكالة أنباء كل العرب : في الجلسة الشهرية التي يعقدها مجلس الأمن الدولي حول فلسطين أطلع خالد خياري، الأمين العام المساعد لبناء السلام والشؤون السياسية، مجلس الأمن على الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، صباح اليوم الخميس. وهذه هي المرة الأولى التي يتغيب فيها تور وينيسلاند عن تقديم الإحاطة الشهرية، حيث لم يصدر عنه أي بيان أو تغريدة منذ 3 تموز/يوليو الحالي، رغم الأسئلة المتكررة عن غيابه وعدم مجاراة الأحداث وصمته عن قتل الأطفال وهجمات المستوطنين إلا أن المتحدث الرسمي لم يعط أي إجابه عن سبب غيابه.

حذر خالد خياري في أول إحاطة له عن الوضع في فلسطين المحتلة من استمرار تدهور الوضع الأمني في الضفة الغربية المحتلة في الأسابيع الأخيرة

وحذر خياري في أول إحاطة له عن الوضع في فلسطين المحتلة من استمرار تدهور الوضع الأمني في الضفة الغربية المحتلة في الأسابيع الأخيرة، حيث قامت إسرائيل بعملية عسكرية استمرت يومين في جنين ، وهي الأكثر عنفا منذ ما يقرب من عشرين عاما. وقال إنه يشعر بقلق عميق من حجم العنف ونطاق الدمار الذي شهدناه في الأسابيع الأخيرة، وكرر دعوة جميع الأطراف إلى اتخاذ خطوات ملموسة لتهدئة التوترات على الأرض وضمان حماية جميع المدنيين.

وقال:” إننا ما زلنا منخرطين في اتصالات مكثفة مع جميع الأطراف، بما في ذلك على المستوى الإقليمي، للمساعدة في خفض التوترات ومنع تجدد اندلاع العنف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »