أخبار العالم

الرئيس الفلسطيني من أنقرة: نعول على موقف تركيا واجتماع القاهرة هدفه استعادة الوحدة

أشاد بالمكانة التي وصلت إليها تركيا على المستويين الإقليمي والدولي

نواصل العمل على تحقيق وحدة أرضنا وشعبنا وقد دعونا الأمناء العامين للفصائل لاجتماع عاجل نهاية الشهر الجاري في القاهرة من أجل استعادة الوحدة الوطنية

وجهنا بتسمية ميدان يحمل اسم الرئيس رجب طيب أردوغان في مدينة رام الله

وكالة أنباء كل العرب : قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الثلاثاء، إن فلسطين وشعبها يعولون كثيرًا على الموقف التركي الذي وقف دومًا إلى جانب الحق الفلسطيني.

وثمن الرئيس عباس، خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مواقف تركيا الثابتة، والداعمة لحقوق شعبنا الفلسطيني، وسعيه الحثيث لنيل حريته واستقلاله، مجددا التهنئة للرئيس أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخرا، وبنجاح جولته الأخيرة في دول الخليج العربي، ومشيدا بالمكانة التي وصلت إليها الشقيقة تركيا على المستويين الإقليمي والدولي.

وقال الرئيس: “نواجه اليوم، حكومة “إسرائيلية” يمينية متطرفة، تسعى بكل قوتها لتدمير ما تبقى من أسس العملية السياسية، عبر ممارسات عنصرية واستعمارية مدروسة ومخطط لها، فضلا عن تنصلها من تنفيذ التزاماتها جميعاً وآخرها التزامات العقبة وشرم الشيخ”.

وأضاف: “نواصل العمل على تحقيق وحدة أرضنا وشعبنا، وقد دعونا الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لاجتماع عاجل نهاية الشهر الجاري في القاهرة من أجل استعادة الوحدة الوطنية، ووضع برنامج وطني لمواجهة التحديات التي تواجه شعبنا وأرضنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »