أخبار العرب

الاحتلال الصهيوني يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة المحتلة

الاحتلال الصهيوني يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة المحتلة

وكالة أنباء كل العرب : شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات واقتحامات، لمناطق متفرقة بالضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين بينهم أسرى محررين من مخيم جنين، وسط اندلاع مواجهات في المخيم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن مازن السعدي، ونجله أوس، والأسير المحرر عبد السلام جمال أبو الهيجا، عقب اقتحام المخيم ومداهمة منزليهما وتحطيم محتوياتهما.

واندلعت مواجهات واشتباك مسلح بين الشبان وقوات الاحتلال، وأطلقت قنابل الغاز والأعيرة النارية، دون أن يبلغ عن وجود إصابات.

وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال، ستة مواطنين بينهم شقيقان، وأب ونجله.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت، الشقيقين حسين محمد الوحش (23 عاماً)، وبهاء (29 عاماً)، من منطقة التعامرة شرقاً.

واعتقلت كلاً من حسام إبراهيم عبد الله (49 عاماً)، ونجله إبراهيم (19 عاماً) من شارع الصف وسط بيت لحم، وعبد الله صقر (32 عاماً)، وعز الدين موفق عبد الله (21 عاماً)، من مخيم عايدة شمالاً، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي مدينة القدس اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبادة صيام، من حي وادي حلوة ببلدة سلوان في القدس.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات الليلة الماضية مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا، عقب استشهاد الشاب شادي سليم برصاص الاحتلال على مدخل البلدة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة 106 مواطنين، بينهم مواطن أصيب بالرصاص الحي و19 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و72 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و14 تعرضوا للسقوط والضرب.

واعتقلت قوات الاحتلال، شابًا خلال مداهمات في نابلس.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قصرة جنوبي نابلس، واعتقلت الشاب عبد المجيد ناصر توفيق حسن (21 عامًا) بعد مداهمة منزل عائلته، وتفتيشه وتفتيش محيط المنزل وسطحه.

واقتحمت مخيم العين غربي المدينة، واندلعت مواجهات بينها وبين شبان المخيم، تخللها إطلاق للرصاص المعدني وقنابل الصوت.

وداهمت قوات الاحتلال منزلًا لعائلة مبروك في المخيم، وفتشته وحطمت محتوياته وعاثت فيه خراباً، ثم أعادت مداهمته بعد انسحابها منه.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب منتصر بركات خضير من بلدة بيتا، والشاب محمود إياد خاروف من قرية أودلا، وذلك بعد نصب كمين من جنود الاحتلال للشبان على جبل صبيح.

وفي رام الله، أغلقت قوات الاحتلال صباح اليوم، البوابة الحديدية على مدخل نعلين غرب رام الله، ومنعت الدخول أو الخروج من البلدة.

واعتقلت القوات، فتىً خلال اقتحامها بلدة نعلين غربي المدينة الواقعة وسط الضفة.

واقتحمت قوات الاحتلال البلدة واعتقلت الفتى تميم محمد سرور (16 عامًا) بعد اقتحام منزل أسرته، وفتشته بشكل دقيق وعبثت بمحتوياته وخربته.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين إبراهيم خليف وعارف سليم، بعد دهم وتفتيش منازلهم في قرية عزون قضاء المدينة.

أما سلفيت، اعتقلت قوة راجلة من جيش الاحتلال الشاب أمين مفيد سلمان من بلدة ديراستيا شمال غرب المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »