أخبار العرب

اعتداءات واعتقالات أيضًا.. الاحتلال الصهيوني يهدم 59 مبنًى فلسطينيًا في أسبوعين

اعتداءات واعتقالات أيضًا..
الاحتلال الصهيوني يهدم 59 مبنًى فلسطينيًا في أسبوعين

وكالة أنباء كل العرب : هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 59 مبنى فلسطينيًا في الضفة الغربية خلال الأسبوعين الماضيين، بحجة الإفقار إلى رخص البناء.

وأدت عمليات الهدم لتهجير 96 شخصًا وإلحاق الضرر بنحو 550 آخرين، وفق تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية “أوتشا”.

وقال التقرير، إن 49 من المباني، و84 من الأشخاص المهجرين، كانوا في تجمّع راس التين برام الله البدوي الواقع ضمن منطقة (ج).

وأشار إلى أن هدم خزان مياه زراعي جرى التبرع به في فروش بيت دجن في نابلس تسبب بتقويض إمكانية أكثر من 500 شخص للحصول على المياه.

اعتداءات واعتقالات..

ونفذت قوات الاحتلال، _تبعًا للتقرير_ خلال الأسبوعين الماضيين، 91 عملية تفتيش، واعتقلت 158 فلسطينيًا في مختلف أنحاء الضفة.

وأردف التقرير الأممي إن “قوات الاحتلال أصابت 615 فلسطينيًا بجروح في مختلف أنحاء الضفة، من بينهم 24 طفلًا، أصغرهم رضيع عمره ثلاثة أشهر، وقد أصيب 588 من مجمل هؤلاء في احتجاجات ضد المستوطنات في بيتا بنابلس.

وأورد التقرير، أن قوات الاحتلال أطلقت في 28 تموز/ يوليو الماضي، النار على فتى فلسطيني يبلغ من العمر (11 عامًا) وقتلته بينما كان في سيارة مع والده على مدخل بيت أُمّر بالخليل.

وأضاف التقرير أن مستوطنين اعتدوا جسديًا على ثلاثة فلسطينيين وأصابوهم بجروح في حوادث منفصلة بمحافظة الخليل.

وألحقوا الأضرار بما لا يقل عن 200 شجرة أو شتلة، وغيرها من الممتلكات الفلسطينية في مختلف أنحاء الضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »