أخبار العرب

طالبان ترفض التعاون مع الولايات المتحدة لمكافحة داعش في أفغانستان

طالبان ترفض التعاون مع الولايات المتحدة لمكافحة داعش في أفغانستان

وكالة انباء كل العربAPA

اختتم ممثلو طالبان الأفغانية والحكومة الأمريكية يومين متتاليين من المحادثات في العاصمة القطرية الدوحة يوم الأحد. وهذا هو أول حوار مباشر بين الجانبين منذ انسحاب الجيش الأمريكي من أفغانستان في نهاية أغسطس الماضي وقال القائم بأعمال وزير الخارجية بالحكومة المؤقتة أمير خان متقي يوم السبت إن طالبان أوضحت للولايات المتحدة أن عدم الاستقرار السياسي في أفغانستان ليس في مصلحة أي طرف. مؤكدا أن إضعاف النظام الحالي في كابول سيسبب صعوبات للشعب الأفغاني.
علاوة على ذلك، قبيل المحادثات، قال المتحدث باسم حركة طالبان الأفغانية سهيل شاهين لوكالة أسوشيتد برس، إنه لن يكون هناك تعاون مع واشنطن في مكافحة داعش في أفغانستان، وقال شاهين: “نحن قادرون على التصدي لداعش بمفردنا.”
ومنذ استيلاء طالبان على السلطة في أفغانستان في أغسطس الماضي، شن فرع التنظيم المتطرف عدة هجمات في أفغانستان. حيث شن هجوما انتحاريا على مسجد شيعي في إقليم قندوز شمال شرقي أفغانستان، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا هذا وقال المسؤولون الأمريكيون إن هذه المحادثات لا تعني أن الولايات المتحدة تعترف بشرعية نظام طالبان بالإضافة إلى ذلك، قال متقي إن طالبان ستجري أيضا محادثات مع ممثلي الاتحاد الأوروبي. لكنه لم يذكر موعدا محددا للمحادثات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »