أخبار العالم

دبلوماسي جنوب إفريقي في حدة مع ضابط إسرائيلي لمنع الفلسطينيين من قطف ثمار الزيتون

دبلوماسي جنوب إفريقي في حدة مع ضابط إسرائيلي لمنع الفلسطينيين من قطف ثمار الزيتون

وكالةةأنباء كل العرب: أظهر مقطع فيديو متداول دبلوماسيا أجنبيا يتجادل مع ضابط إسرائيلي حاول منع مزارعين فلسطينيين من قطف الزيتون بالقرب من الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

ويظهر الدبلوماسي الجنوب أفريقي، ليزيبا ماشابا، في المقطع وهو يصرخ في وجه الضابط الإسرائيلي قائلا “أنت تضايق هؤلاء الناس لقطفهم الزيتون. هؤلاء يريدون الزيتون. كيف يمكن لهذا أن يكون خطيرا!!. هذا الرجل يحمل دلوا. أنت تحمل سلاحا”. ليجيب عليه الجندي الإسرائيلي بالقول: “أنت تحمل جواز سفر دبلوماسيا، وأنا أسألك هل تعطيهم الإذن بقطف الزيتون؟ لأنه غير مسموح لك بذلك. لقد جئت إلى هنا لافتعال المشاكل”.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد منع وفداً دبلوماسياً أجنبياً من الدخول إلى شارع وسط مدينة الخليل.

وقالت الوكالة الرسمية الفلسطينية (وفا)، إن جنود الاحتلال الإسرائيلي منعوا الوفد الذي ضم أكثر من 30 شخصية دولية، من دخول شارع “الشهداء” المغلق أمام حركة مواطني المدينة منذ مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف عام 1994.

وأفادت بأن لجنة إعمار الخليل وبالتعاون مع دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير، نظمت جولة دبلوماسية ضمت سفراء وقناصل وممثلي البعثات الدبلوماسية في فلسطين، من أكثر من 20 دولة، إلى البلدة القديمة بالخليل.

ويعاني المزارعون الفلسطينيون من مضايقات واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين خلال موسم قطف الزيتون. وقد تم إتلاف وحرق المئات من الأشجار المثمرة في إطار حملة همجية ينظمها المستوطونون تحت حماية جنود الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »