أخبار العرب

شهيد في مواجهات مع الإحتلال الصهيوني في سيلة الحارثية جنين

وكالة أنباء كل العرب: استشهد شاب فلسطيني فجر اليوم الاثنين وأُصيب آخرون، خلال مواجهاتٍ اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بقرية سيلة الحارثية غرب محافظة جنين، ترافق ذلك مع هدم منزل أسير، متهم بقتل مستوطن.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في ساعة متأخرة من الليل، عن استشهاد الفتى محمد أكرم أبو صلاح (17 عامًا) من اليامون متأثرًا بإصابته في رأسه خلال اقتحام جيش الاحتلال لقرية السيلة الحارثية.

وفي تفاصيل ما حدث بـ “سيلة الحارثية” اقتحمت 60 مركبة عسكرية إسرائيلية “السيلة الحارثية” لهدم منزل الأسير محمود جرادات، المتهم بتنفيذ عملية قتل مستوطنين أواخر عام 2021 الماضي، ما أدى لاندلاع مواجهات.

وتخلل المواجهات اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال في القرية، وأسفرت عن 11 إصابة تم نقلها إلى المستشفيات في جنين.

وبعد منتصف الليل، دمرت وحدة هندسية إسرائيلية، منزل الأسير “جرادات”، عبر نسفه بالمتفجرات، وسط انتشار واسع لجيش الاحتلال في البلدة، واعتلاء القناصة لأسطح المنازل.

وأخطرت سلطات الاحتلال في 20 ديسمبر/كانون الأول الماضي، 4 عائلات فلسطينية في القرية بهدم منازلها، بتهمة مشاركة 5 من أفرادها في مقتل مستوطن.

وإخطارات الهدم شملت منازل المعتقلين الشقيقين عمر وغيث أحمد جرادات، ومحمد يوسف جرادات، وإبراهيم طحاينة، بالإضافة إلى منزل محمود جرادات، الذي تم هدمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »