أخبار العرب

فصائل فلسطينية تدين زيارة حكومة الاحتلال الصهيوني للبحرين

وكالة أنباء كل العرب: أدانت فصائل فلسطينية في مواقف منفصلة، زيارة وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت للبحرين اليوم الإثنين، في أول زيارة رسمية له، معتبرةً ذلك استمرارً للمسلسل التطبيعي مع الاحتلال.

وقال الناطق باسم حركة “حماس” فوزي برهوم، إن زيارات قادة الاحتلال لبعض العواصم العربية مرفوضة، ولن تعطي الاحتلال الشرعية، ولن تجلب الخير والأمن والاستقرار للمنطقة.

بدورها، استنكرت حركة الجهاد الإسلامي هذه الزيارة، وقالت في بيان صحفي إن التطبيع بكل أشكاله واستقبال المسؤولين الإسرائيليين يعد تشجيعاً لعدوانهم على الشعب الفلسطيني، والأرض والمقدسات الفلسطينية.

وعبَّرت الحركتين عن اعتزازهما بمواقف الشعب البحريني، الرافضة للتطبيع مع الاحتلال، والدَّاعمة والمؤيّدة لحقوق الشعب الفلسطيني وعدالة قضيته الوطنية.

ومن جهته، دعا عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية محمود الراس، الشعب البحريني لاستقبال هذه الزيارة بغضب يليق بـ “بينيت” بوصفه مجرم حرب، مشيراً إلى أن كل فعل غاضب على الزيارة سيردع الاحتلال، خاصة لما يحدث بحي الشيخ جراح في القدس الذي يتعرض لأبشع التنكيل الإسرائيلي.

ووصل رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت البحرين مساء اليوم الإثنين، في أول زيارة لرئيس وزراء إسرائيلي لها منذ اتفاق تطبيع العلاقات الذي وقّعته كلّ من البحرين والإمارات مع إسرائيل في أيلول/ سبتمبر 2020 بوساطة أميركية.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، قد وصل البحرين في 2 فبراير/ شباط الجاري، في أول زيارة رسمية له، ما أثار غضباً فلسطينياً وبحرينياً من هذه الزيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »