أخبار العرب

فلسطين : 344 إصابة في مواجهات الإحتلال الصهيوني في 26 نقطة تماس

فلسطين : 344 إصابة في مواجهات الإحتلال الصهيوني في 26 نقطة تماس

وكالة أنباء كل العرب: تواصلت المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، نصرة للمسجد الأقصى المبارك والمرابطين ورفضًا لمخططات الجماعات الاستيطانية المتطرفة اقتحامه وذبح “القرابين” فيه.

وتم إحصاء في الضفة والقدس، قرابة الـ 26 نقطة تماس ومواجهة مع قوات الاحتلال؛ تخللها عمليات إطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة “مولوتوف” وقنابل يدوية الصنع تجاه أهداف إسرائيلية.

وأفادت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”، بأن طواقمها الطبية تعاملت مع 344 إصابة في الضفة والقدس، برصاص وغاز الاحتلال، خلال المواجهات مع الاحتلال.

وأوضحت في بيان وصلنا ، أنها تعاملت مع 13 إصابة بالرصاص الحي، 145 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، 151 حالة اختناق بالغاز المُدمع، و35 إصابة “أخرى”؛ كانت عبارة عن حالات سقوط ورضوض وغيرها.

وذكر “الهلال الأحمر” أن الإصابات توزعت في كل من المحافظات التالية: القدس، الخليل، بيت لحم، رام الله، طولكرم، قلقيلة، ونابلس.

ووثقت طواقم اندلاع المواجهات على النحو التالي: 3 نقاط تماس في الخليل (بيت عينون، مخيم العروب، باب الزاوية)، 7 في نابلس (حاجز بيت فوريك، حاجز حوارة، مدخل بيت فوريك، بيت دجن، بيتا، قريوت، وقصرة)، 3 قلقيلية (عزون، الفندق، كفر قدوم).

ورُصد اندلاع مواجهات في نقطة تماس واحدة في أريحا (المدخل الشمالي)، وأخرى في جنين (حاجز الجلمة)، 3 في رام الله والبيرة (المدخل الشمالي للبيرة، النبي صالح، بدرس)، 3 في بيت لحم (المدخل الشمالي، وادي الحمص، مستوطنة بيتار عليت)، 5 في القدس (المسجد الأقصى، أبو ديس، المسكوبية، الرام، حاجز شعفاط).

وأطلق مقاومون النار صوب برج عسكري للاحتلال بمخيم العروب شمالي مدينة الخليل، وانسحبوا بسلام، فيما اقتحمت قوات الاحتلال المخيم وانتشرت في أروقته بشكل مكثف.

وألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة تجاه سياج مستوطنة “بيتار عليت” قرب بلدة نحالين غربي مدينة بيت لحم، وهرعت سيارات الإطفاء التابعة الإسرائيلية لإخماد النيران مع تواجد مكثف لجيش الاحتلال.

وتشهد الأراضي الفلسطينية حالية غليان متواصلة منذ بداية شهر رمضان، جراء اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين، تسفر عن وقوع إصابات واعتقالات في صفوف الشبان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »