أخبار العرب

الإتحاد الإفريقي يدين العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني

الإتحاد الإفريقي يدين العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني

وكالة أنباء كل العرب: أدان رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي محمد، العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك، والمصلين فيه خلال شهر رمضان المبارك، والقصف الذي استهدف قطاع غزة.

وقال “موسى” في تصريحات صحفية، إن استخدام القوة العسكرية الإسرائيلية لتهجير السكان الفلسطينيين من منازلهم في القدس، انتهاكٌ صريحٌ للقانون الدولي.

وأضاف أن الاعتداءات الإسرائيلية تؤدي إلى تصعيد التوتر في المنطقة، وتعقد إمكانية التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

وشدد على استمرار الاتحاد الإفريقي دعمه الثابت إلى الشعب الفلسطيني، في مساعيه الشرعية لإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وطالب رئيس المفوضية بجهود دولية حقيقية لإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وفقاً لمقررات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ذات الصلة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب صلاة، فجر اليوم الجمعة، باحات المسجد الأقصى المبارك وأطلقت الرصاص المطاطي على المقدسيين، ما أدى لإصابة 31 منهم.

وفجر أمس الخميس، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات استهدفت مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية بالمحافظة الوسطى، وجنوب غزة، بعشرات الصواريخ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »