أخبار العالم

وفد صهيوني يطير إلى واشنطن تمهيدا لزيارة بايدن إلى تل أبيب

وفد صهيوني يطير إلى واشنطن تمهيدا لزيارة بايدن إلى تل أبيب

وكالة أنباء كل العرب : ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، أن وفدا إسرائيليا رفيع المستوى سيطير إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، الأسبوع الجاري، تمهيدا لزيارة الرئيس جو بايدن إلى تل أبيب.

وأفادت الصحيفة بأن مستشار الأمن القومي إيال خولتا، سيطير إلى واشنطن الأسبوع المقبل، ويلتقي بنظيره الأمريكي في البيت الأبيض جيك سوليفان، من أجل بحث الاستعدادات اللازمة لزيارة جو بايدن إلى إسرائيل، والمقرر لها نهاية شهر حزيران/يونيو المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين إسرائيليين بارزين أن إيال خولتا سيسافر إلى واشنطن على رأس وفد إسرائيلي رفيع المستوى، يضم ممثلين عن وزارتي الجيش والخارجية، وكذلك عن جهاز الاستخبارات الخارجية “الموساد” والجيش الإسرائيلي، بهدف حضور المنتدى الاستراتيجي الإسرائيلي الأمريكي حول إيران.

ومن المقرر أن يناقش الطرفان، الإسرائيلي والأمريكي، ما قامت به صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية من تسريب عمن يقف وراء اغتيال العميد خدائي في طهران، خاصة وأن هيئة البث الإسرائيلية قد اعتبرت هذا التسريب بمثابة إشارة أمريكية واضحة على ما سبق من حلقات أو سلسلة الاغتيالات التي وقعت في إيران، ونسبت لإسرائيل.

وأوضحت القناة العبرية أنه رغم هذا التسريب الخطير، فإن المنتدى الاستراتيجي الإسرائيلي الأمريكي سيعقد الأسبوع الجاري في العاصمة الأمريكية، وبأن الوفد الإسرائيلي سيرأسه رئيس مجلس الأمن القومي، إيال خولتا، ومعه وفد عسكري بارز.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد أكدت، الخميس، أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تعيش حالة قلق شديدة على خلفية تسريب صحيفة أمريكية بأن تل أبيب وراء اغتيال ضابط الحرس الثوري الإيراني، حسن خدائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »